AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القهوة تسبب الإجهاض.. طبيب يكشف حقائق مخيفة

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 03:56 م
اضرار القهوة للحامل
اضرار القهوة للحامل
Advertisements
رشا عوني
أضرار القهوة على الحامل من أكثر الأمور التي تشغل بال النساء خلال  فترة الحمل ، خاصة وأن الكثير اعتاد على تناول القهوة بشكل يوم ، ورغم فوائد القهوة الصحية العديدة ، إلا أن الإفراط في تناول القهوة وما تحتويها من كافين قد يكون له ضرر كبير على صحة الحامل و الجنين أيضا . 

الدكتور مروان سالم أخصائي التغذية العلاجية و الصيدلة الإكلينية ، أجاب على هذا التساؤل في تصريحات لـ صدى البلد ، حيث أوضح أن الكافيين الذي تتناوله الحامل، يعبر للجنين من خلال المشيمة ويتسبب في إنقاص وزن الجنين بنسبة 13% . 


كما كشف الكتور مروان سالم عن خطورة الإفراط في تناول الكافيين خلال الحمل، حيث أكد أنه يسبب زيادة ضربات قلب الجنين ، ويسرع معدل التنفس ، وإذا زادت الجرعات التي تناولتها الحامل من الكافيين قد تؤدي إلى الإجهاض . 

كما حذرت دراسة علمية حديثة، النساء الحوامل واللاتي يرغبن  بالإنجاب ، بعدم استهلاك كميات كبيرة من الكافيين والتوقف عن شرب القهوة ، لما له من مخاطر صحية وتأثيرات سلبية على الحمل . 

وبحسب موقع skynews البريطاني، فإن الكافيين الموجود في القهوة وغيرها من المشروبات يؤثرعلى الحمل والإنجاب، وكذلك على الجنين في الرحم.

وقال جاك جيمسالأستاذ في جامعة ريكيافيك الأيسلندية، أن الكافيين قد يسبب مشاكل الولادة المبكرة وقد يسبب الإجهاض للحامل، كما أنه قد يجعل وزن الرضيع بعد ولادته هزيل وضعيف، وكذلك أوضحت الدراسة أن هناك مخاطر أخرى على الأطفال المولودين لأمهات كانوا يشربون القهوة خلال فترة الحمل ، وقد تصل المضاعفات للإصابة بالسرطان و زيادة الوزن والسمنة.
Advertisements
AdvertisementS