AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدبولي: الدولة لن تسمح بالبناء على قيراط واحد من الأراضي الزراعية مستقبلا

السبت 12/سبتمبر/2020 - 12:06 م
جانب من زيارة رئيس
جانب من زيارة رئيس مجلس الوزراء للقليوبية
Advertisements
محمود مطاوع
قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان تقنين أوضاع مخالفات البناء يهدف لتحقيق صالح المواطن، لافتا إلى انه عندم يكون البناء مقنن سيرتفع سعر العقار ويستطيع بيعه.

وأضاف مدبولي ان الدولة لن تسمح ببناء قيراط واحد على الاراضي الزراعية في المستقبل، مشيرا الى ان البناء على الاراضي الزراعية سيخلف وراءه مشكلات كبير منها اننا قد لا نستطيع الحصول على المأكل بسبب عدم وجود اراضيً زراعية.

إقرأ أيضا

وأوضح رئيس الوزراء، خلال لقاء عقده مع عدد من الكتاب والصحفيين اليوم، ان توصيل المرافق والخدمات للمخالفين يهدر الاف الأفدنة ويعرض الامن الغذائي للخطر، لافتا إلى ان الدولة تحاول مواجهة البناء على الاراضي الزراعية .

وقال مدبولي اننا راعينا البعد الاجتماعي في التصالح على مخالفات البناء ، لافتا إلى ان التخفيضات وصلت الى ٧٠٪؜ في بعض المحافظات ، مشيرا الى ان الدولة قدمت تسهيلات للمتقدمين ايضا منها الأوراق المطلوبة و عدم وحود مكتب هندسي ويكفي مهندس نقابي.

حضر اللقاء عدد من الوزراء ومنهم وزراء الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والإعلام و الاسكان والزراعة. 

كما حضر عدد من الصحفيين والإعلاميين ومنهم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام وضياء رشوان نقيب الصحفيين والإعلامي جمال عنايات وحسين زين،رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الاعلامي مصطفي بكري.
Advertisements
AdvertisementS