AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السفير جمال بيومي يكشف عن العلاقة المتميزة بين مصر واليونان..فيديو

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 10:37 م
 السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق
Advertisements
محمود محسن
أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق أن حضارات البحر المتوسط القديمة وهي الحضارة الفرعونية والحضارة الأغريقية اليونانية والحضارة الرومانية هي الحضارات التي تقوم بأحياء الحياه في منطقة البحر المتوسط.

وأضاف بيومي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة عبر فضائية المحور أنه كان هناك جالية كبيرة من اليونانيين كانوا يعيشون في مصر في فترة الخمسينيات والستينيات مشيرا إلى أن مصر تمتلك أحد الجزر اليونانية تمتلكها هيئة الأوقاف المصرية منذ عهد محمد علي.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق أنه في عهد جمال عبد الناصر رفض المرشدين اليونانيين الإنسحاب عند تأميم قناة السويس مؤكدا أن لهم تأييد كبير في المواقف السياسية. 

وأشار بيومي إلى أن اليونان عضو في الإتحاد الأوروبي والذي تجمعه بمصر إتفاقية مشاركة والتي من ضمنها تحرير التجارة بحيث أنه لا توجد جمارك على صادرتنا إلى اليونان أو صادرات اليونان إلى مصر.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق أن اكتشافات الغاز بالبحر المتوسط خلال الفترة الأخيرة والشهور الأخيرة كان هناك مصلحة مشتركة بين مصر واليونان وقبرص ومصر أصبح لديها طاقة كبيرة لتحويل الغاز إلى سائل مما يعطى قيمة مضافة لمصر.
Advertisements
AdvertisementS