AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طارق شوقي يعلن مفاجأة للمعلمين.. ويكشف عن بدائل الدروس الخصوصية

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 03:57 م
الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ان المعلمين لهم مكانة كبيرة في المجتمع، مؤكدا ان الدولة تتوجه الى تنفيذ مجموعة من القرارات لرفع المستوى المادي للمعلم، وان المعلم سيشارك في المنصات التعليمية التابعة للوزارة وستحقق له دخل اضافي.

واضاف وزير التربية والتعليم، خلال كلمته بمراسم افتتاح عدد من المدارس اليابانية والجامعات الاهلية ، ان المنصات التعليمية ومجموعات التقوية ستكون بديل للدروس الخصوصية، منوها انه  تم حدوث مفاوضات متعددة قبل إطلاق بنك المعرفة، حيث أن هذا الإستثمار قام بمنفعة سواء فى التعليم قبل الجامعى والجامعى.




وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن مصر أنشأت 75 ألف فصل دراسى بتكلفة 24 مليار جنيه.

وأشار "شوقي"، إلى أن بذرة  تطوير التعليم وضعت فى عام 2014  عند تشكيل الرئيس عبد الفتاح السيسى المجالس التخصصية لرئاسة الجمهورية وتم خلالها تبادل الأفكار  فى التعليم والبحث العلمى.

وأضاف أن انعكاس رؤية تطوير التعليم كانت فى ديسمبر عندما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى رؤية مصر فى عيد العلم فى ديسمبر عام 2014.
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه في المرحلة الأولى للمدارس اليابانية تم تشغيل 35 مدرسة في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، وبحلول العام الدراسي الجديد 2020-2021 سيعمل 8 مدارس آخرين ليصل إجماليها 43 مدرسة.

وتابع الدكتور طارق شوقي، "احنا من كتر طلبات الناس للالتحاق بالمدارس اليابانية بنحاول نبني اكتر"، لافتا الى ان هناك تعاون بين مصر واليابان لتعليم وتدريب المعلمين، وأنه حصل 300 معلم ومعلمة مصرية على التدريبات في اليابان على مدار 3 أسابيع.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه تم حدوث مفاوضات متعددة قبل إطلاق بنك المعرفة، حيث إن هذا الإستثمار قام بمنفعة سواء فى التعليم قبل الجامعى والجامعى.

وأضاف "شوقي"، أنه فى إبريل 2016 بدأت وزارة التربية والتعليم بالتفكير فى تعليم جديد تماما فى مصر، موضحا أن التعليم الآن كان يطلق عليه الحلم سابقا.

وكشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، تفاصيل آخر التحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثالث الابتدائى يحتاجون المدرس أكثر من الأكبر عمرًا وهم أكثر فئة غير معرضة للإصابة بفيروس كورونا ولكنها ناقلة.


وقال وزير التربية والتعليم،"عاملين جداول للطلبة، وتم وضع ضوابط لمدير المدرسة لتفصيل الجدول وفقًا للمدرسة وعدد الفصول وعدد الطلبة، ولكن لن يكون هناك أكثر من 20 طالبا فى الفصل".
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الطلاب خلال العام الدراسي القادم سيتم حضورهم عدد معين من الأيام فى المدرسة وسيتم إبلاغهم بها عن طريق مدراء المدارس.

وأضاف "شوقى"، "أحنا مختصر ناش المنهج وهناخد الغياب حتى من البيت"، موضحا أنه يوجد مشكلة فى المنطقة الوسطى من التعليم وهى من أول المرحلة الرابعة الإبتدائية وحتى الإعدادية.
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هذا أاول عام لم يتم طباعة كتب المرحلة الثانوية من قبل وزارة التربية والتعليم، موضحا أن التعلم الفترة المقبلة سيكون من خلال الصفحات الالكترونية، والمواقع الخاصة بالوزارة ، وذلك من خلال التابلت التي يمتلكه كل طالب وخاصة في ظل جائحة كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي، خلال كلمته أثناء افتتاح الرئيس السيسي الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إنه خلال المرحلة الأولى للمدارس اليابانية تم تشغيل 35 مدرسة في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، وبحلول العام الدراسي الجديد 2020-2021 سيعمل 8 مدارس آخرين ليصل إجماليها 43 مدرسة.
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل على تنوع مصادر التعلم، مؤكدًا أن الدروس الخصوصية لن تفيد الطلبة فى شيء وتم توفير بنك الأسئلة للطلبة.

Advertisements
AdvertisementS