AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لقاح جديد ضد كورونا.. روسيا تعلن بدء إجراء التجارب السريرية

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 08:39 ص
روسيا تعلن بدء إجراء
روسيا تعلن بدء إجراء التجارب السريرية للقاح ضد كورونا
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت وزارة الصحة الروسية عن إجراء تجارب سريرية على لقاح آخر جديد ضد فيروس كورونا، من إنتاج مركز تشوماكوف الطبي الروسي.


ووفقا لوسائل إعلام روسية، قالت وزارة الصحة، في بيان لها أمس، الاثنين، إن هناك أكثر من 3 آلاف متطوع سيشاركون في التجارب السريرية للقاح.




ومن المقرر أن تبدأ التجارب في الوقت القريب في مدن كيروف وبطرسبورغ ونوفوسيبيرسك الروسية، وسيبقى المتطوعون تحت العزل الصحي لمدة 16 يومًا بعد التلقيح.


وأوضح المدير العام لمركز تشوماكوف، العضو المراسل في أكاديمية العلوم الروسية، آيدار إيشمحمدوف: "نخطط لإتمام التجارب السريرية في نوفمبر المقبل".


جدير بالذكر أن روسيا سجلت أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم في أغسطس الماضي، وتم تطويره من قِبَل مركز جاماليا العلمي، ويشرف على إنتاجه الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.


وقد أشادت منظمة الصحة العالمية أمس، الاثنين، بالجهود الكبيرة، التي يبذلها الاتحاد الروسي لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، وبالتحديد "سبوتنيك V".


وقال المدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية، هانز كلوج، بعد اجتماع مع وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو: "أود أن أشكر روسيا على جهودها الممتازة لخلق لقاح آمن وفعال".


وأضاف: "تقدر منظمة الصحة العالمية بشدة الجهود التي يبذلها الاتحاد الروسي لتطوير لقاح ضد كوفيد-19، وبالتحديد "سبوتنيك V".
AdvertisementS