AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم: قرار تدريس الفرنساوي لأولى إعدادي سيطبق على طلاب النظام الجديد فقط

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 09:20 ص
وزير التعليم
وزير التعليم
Advertisements
ياسمين بدوي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار تدريس الفرنسية كلغة ثانية في جميع مدارس الجمهورية من أولى إعدادي لن يطبق في العام الدراسي الجديد 2020/2021.


حيث علم موقع صدى البلد من مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم، أن هذا القرار سيطبق فقط على طلاب نظام التعليم الجديد عندما يصلوا إلى الصف الأول الإعدادي. 


وأوضحت المصادر أن نظام التعليم الجديد مطبق حتى الآن على تلاميذ رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي فقط. 


اقرأ أيضًا| متى يبدأ تصحيح امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2020؟.. التعليم تجيب


وكان قد التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه والوفد المرافق له، لمناقشة أوجه التعاون بين مصر وفرنسا في إطار خطط تطوير التعليم.


وناقش الجانبان، خلال اللقاء، سبل التعاون في توفير مصادر رقمية متنوعة باللغة الفرنسية على بنك المعرفة ومنصات التعليم التي أطلقتها الوزارة وكذلك تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية في جميع مدارس الجمهورية بداية من الصف الأول الإعدادي، واستكمال التعاون في ترجمة المناهج الجديدة للغة الفرنسية، بالإضافة إلى ترجمة المحتوى الرقمي على بنك المعرفة وإتاحته باللغة الفرنسية.



وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ضرورة استخدام التكنولوجيا في تعليم اللغات الأجنبية، والاستعانة ببنك المعرفة وتغذيته بأحدث المصادر التعليمية.


ومن جانبه، أشاد ستيفان روماتيه بالجهد الذى يبذله وزير التربية والتعليم لتطوير العملية التعليمية في مصر، والطفرة والإصلاحات الكبيرة التي تحققت في هذا المجال، من تطوير وسائل التعليم وتغيير المناهج وطرق الامتحانات، والسعي المستمر نحو تطوير اللغات الأجنبية داخل المدارس، وغيرها من الإصلاحات الهامة.


وأكد سفير فرنسا بالقاهرة حرص فرنسا على تقديم كافة أوجه الدعم لوزارة التربية والتعليم المصرية؛ لتطوير اللغة الفرنسية التي يتم تدريسها داخل المدارس للارتقاء بمستوى الطلاب في اللغة.

AdvertisementS