AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صيدلة الفيوم تستكمل استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 05:33 م
جانب من التوجيه
جانب من التوجيه
Advertisements
الفيوم - نبيل أبو السعود
واصلت كلية الصيدلة بجامعة الفيوم استعداداتها لاستقبال طلابها القدامى والجدد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٠، تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف  الدكتور منى حتة، عميد كلية الصيدلة. 

صرحت الدكتورة  منى حتة أن الكلية بصدد الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي والتسجيل الإلكتروني لطلاب الفرقة الأولى والبالغ عددهم ١٥٠ طالب وطالبة في برنامجي الصيدلة العامة والصيدلة الإكلينيكية.

وأضافت حتة  أن الكلية قامت بتقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة في التدريب العملي لتحقيق التباعد بين الطلاب وتوعيتهم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة عدوى فيروس كورونا، مؤكدة أنه تم إنشاء روابط إلكترونية على موقع الكلية الرسمي لإتاحة تحميل كافة المواد الدراسية من خلاله، بالإضافة إلى استكمال أعمال الصيانة اللازمة لجميع المدرجات والقاعات والمعامل، مع إضافة وتحديث عدد من أجهزة المعامل الحديثة وتوفير الكوادر البشرية لسد العجز ببعض الإدارات والأقسام بالكلية.

من جانب آخر أعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وافق على عقد اجتماعه المقرر لشهر نوفمبر 2020 في رحاب جامعة الفيوم.

أضاف شديد أن ذلك يأتي تقديرًا لدور جامعة الفيوم الواضح والمستمر في دعم وتطوير منظومة التعليم العالي في مصر من خلال العديد من المحاور سواء عملية التعليم والتعلم أو البحث العلمي أو خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح بعض المنشآت التعليمية الجديدة التي تنضم إلى منظومة التعليم والبحث العلمي بالجامعة.

وتتقدم أسرة جامعة الفيوم بكل الشكر والتقدير إلى  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسادة الأفاضل المحترمين رؤساء الجامعات لموافقتهم على عقد ذلك الاجتماع في رحاب جامعة الفيوم.

وقدَّم مجلس جامعة الفيوم برئاسة الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس الجامعة، بجلسته رقم (176) لسنة 2020 التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما قدم التهنئة إلى رجال القوات المسلحة البواسل، وإلى جموع الشعب المصري كافة، بمناسبة حلول الذكرى الـ(47) لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، التي سطرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب المصري وقواته المسلحة الأبية.
AdvertisementS