AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من أجل عيون الأهلى.. تعديل موعد إغلاق القيد الصيفي.. تفاصيل

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 06:55 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي
Advertisements
يسرى غازى
استقرت اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني على تعديل موعد إغلاق باب القيد الصيفي لانتقالات اللاعبين أمام أندية الدورى الممتاز. 


وأفاد مصدر مطلع داخل الجبلاية أن اللجنة الخماسية يسود بداخلها اتجاه قوى لتعديل موعد إغلاق باب القيد الصيفي ليكون يوم 7 نوفمبر بدلا من 4 من الشهر ذاته الذى تم الإعلان عنه فى التعليمات الأخيرة الصادرة فى القيد الصيفي لانتقالات اللاعبين.


أشار إلى أنه وفقا لإجراء التعديل من جانب الجبلاية سيكون من حق احمد فتحى لاعب النادى الأهلي المشاركة فى المباراة النهائية بدورى أبطال إفريقيا حال تأهل المارد الأحمر الى النهائى.


وكان وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة كشف عن عدم وجود أية أزمات بشأن الإعلان عن مواعيد القيد الصيفي امام أندية الدورى الممتاز وقال فى تصريحات خاصة لصدى البلد: إنه لا توجد أي أزمات بشأن فتح باب القيد الصيفي لمدة 25 يومًا ولا تتقيد الجبلاية بفترة الـ  30 يومًا ولا يوجد أي نص على تحديد الفترة الخاصة بانتقالات اللاعبين.


أضاف: يوم 4 نوفمبر خاصة بالقائمة الأولى للاندية ويمكن إضافة قوائم جديدة لكن الأمر مفتوح حتى يوم 19 من الشهر ذاته أمام القائمة الثانية من أجل قيد لاعبي أندية الدورى.


وكشف اتحاد الكرة عبر تعليمات القيد الصيفي عن مصاريف الكشف عن المنشطات لأندية الدورى الممتاز فى الموسم الجديد.


وتضمنت تعليمات القيد الصيفي إلزام كل نادٍ بسداد 100 ألف جنيه للكشف عن المنشطات على أن يتم سدادها على دفعتين فى كل فترة تسجيل.


وألزمت اللجنة الخماسية المؤقتة في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني كل نادٍ من أندية الدورى الممتاز بسداد 400 ألف جنيه خاصة بمستحقات الحكام.


ووفقا لتعليمات القيد الصيفي يقوم كل ناد بسداد 400 ألف جنيه للحكام على أن يتم دفع 200 ألف جنيه عن قائمة الإضافة ومثلها عند فترة القيد الثانية.


وأخطرت اللجنة الخماسية المؤقتة في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني أندية الدورى الممتاز بعدم التعاقد مع أى شركة راعية فى الموسم الجديد دون الرجوع إلى رابطة الأندية


وحدّد اتحاد الكرة مواعيد فتح الباب أمام أندية الدورى الممتاز للحصول على تراخيص الأندية فى الموسم الجديد.


ومنحت الجبلاية أندية القسم الأول الفرصة بدءا من يوم الأحد القادم الموافق 11 أكتوبر الجارى من أجل التقدم بطلب الحصول على تراخيص الأندية على أن ينتهى يوم 25 من الشهر ذاته.


وكشف اتحاد الكرة موقف المدربين من التدوير والقيام بالتدريب لعدة أندية فى الموسم الواحد وذلك خلال تعليمات القيد الصيفي.


جاءت تعليمات الجبلاية بشأن المدربين على النحو التالي:


لن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع ناد أن يتولي مسئولية ناد آخر حال فسخ التعاقد من جانبه ويسمح له بالتعاقد مع ناد آخر إذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد اقصى ناديين (اثنين فقط) وعلى النادي الذي يقوم بتغيير مديره الفني اثبات الطرف الفاسخ للتعاقد قبل توثيق عقد المدير الفني لدى التعاقد مع مدرب جديد.


يذكر ان الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل اليوم الاربعاء إلى أفرع الاتحاد بالمحافظات الإجراءات والتعليمات السنوية الخاصة بالقيد لموسم 2020-2021.


وجاءت تعليمات القيد على النحو التالي:
بدء فترة القيد يوم ١٠ أكتوبر الجارى على أن تنتهى يوم ٤ نوفمبر القادم.


تسجيل ٤ لاعبين اجانب فى قائمة كل فريق فى الدورى الممتاز على أن يتم تقليل عدد الأجانب بالموسم الذى يليه.


يتم تسجيل اثنين من اللاعبين الأجانب فى قائمة اى فريق بالقسم الثاني فى الموسم الجديد ولاعب واحد أجنبي فى القسم الثالث.


قائمة لاعبي الفريق فى الدورى الممتاز فى الموسم القادم ٣٠ لاعبا.


يجوز لأى ناد إعارة اى لاعب مرتبط بعقد سارى مع ناديه مدة لا تتجاوز مدة عقده على الا تتخطى عدد اللاعبين المعارين عن خمسة.


يجوز قيد لاعب واحد فلسطينى او سورى او من شمال أفريقيا فى صفوف اى فريق على أن يتم احتسابه ضمن اللاعبين المحليين ويعامل معاملة اللاعبين المصريين.


وأعلنت الجبلاية خلال تعليمات القيد الصيفي عن 5 استبدالات لكل فريق على مدار الموسم، فى فترتى القيد الشتوى والصيفى، بحيث إذا استبدل أحد الفرق لاعبين قبل بداية الموسم، يصبح أمامه فرصة استبدال 3 آخرين فى فترة القيد الشتوية بشهر يناير، وهو نفس النظام الذى كان معمولا به فى الموسم الحالى.


يحق لأى لاعب فسخ عقده مع ناديه فى حالة عدم الحصول على مستحقاته لمدة شهرين.


واشترطت اللجنة الخماسية المؤقتة في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني على اندية الدورى عمل وثيقة تأمين للاعبين ضد الإصابات والعمليات الجراحية والوفاة.
AdvertisementS