AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الشرقية: طلبات التصالح في اليوم تصل لـ 4500.. فيديو

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 02:56 م
مخالفات البناء
مخالفات البناء
Advertisements
البهي عمرو
قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك أقبال من المواطنين فى المحافظة على التصالح فى مخالفات البناء، موضحًا أن معدلات التصالح على مخالفات البناء التي سجلت حتى أمس الخميس 121 ألف حالة، وجار تسجيل 15 ألف حالة أخرى.

وأضاف غراب، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المحافظة ستتخطى 150 ألف حالة تصالح على مخالفات البناء بنهاية الأسبوع الجاري، موضحا أن زيادة الطلب على التصالح ألزم المحافظة بتوسيع مراكز استقبال الطلبات، مما قلل من ازدحام المواطنين، وكشف أن الدولة قامت بعمل تخفيضات لتشجيع المواطنين على التصالح.

وأوضح أن المحافظة لا تشهد زحام، وأن المحافظة تستقبل المواطنين جميع ايام الأسبوع وأن متوسط الطلب على التصالح يبلغ من 2000 لـ4500 طلب فى اليوم الواحد.

وأوضح أن المحافظة أصدرت قرارًا لمعاملة الأحياء كالقرى في قانون التصالح، بحيث يبلغ سعر متر التصالح فيها 50 جنيهًا، أن إجمالي التخفيضات على الطلبات وصل إلى 60% حتى الآن.

وفى نفس السياق تحدث عن العشوائيات وأكد أنه جرى تحديد المناطق التي ستطور لتصبح كالأسمرات وبشائر الخير، بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منوها بأن المحافظة أرسلت تقريرا ببعض المناطق الموجودة في مركزي الزقازيق وبلبيس كمرحلة أولى.

وتابع أن هذه المناطق ستتتحول لمجتمعات عمرانية متكاملة خالية من العشوائيات، حتى يحدث تخلخل للتكدس الموجود بها، وفتح محاور مرورية جديدة، فضلًا عن توفير مكان لإنشاء الحي الحكومي الذي يرتبط بالعاصمة الإدارية الجديدة.

AdvertisementS