AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الغضبان يفتتح برنامج «شطارة» لمكافحة البطالة فى بورسعيد

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 10:39 م
الغضبان يفتتح برنامج
الغضبان يفتتح برنامج "شطارة" لمكافحة البطالة فى بورسعيد
Advertisements
كتب محمد الغزاوى
افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مساء اليوم الجمعةبرنامج “شطارة” التابع لمؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية والخيرية بحديقة الأمل.

ضم حفل الافتتاح العديد من عارضي الحرف اليدوية والصناعية وورش تعليم الأطفال والشباب على المشغولات اليدوية والرسم.


وقالت الدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن برنامج  “شطارة” هو أحد برامج المؤسسة للتمكين الإقتصادي ومكافحة البطالة،  والذي يربط الشباب بالفرص الوظيفية والاقتصادية بتوفير تدريبات للشباب وكورسات عدة  لتطوير آلياتهم التي تناسب سوق العمل.

  واضافت أن تدشين البرنامج يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة لغير القادرين والاهتمام بالشباب، وانطلاقا ًمن الدور المشترك الذي تقوم به الدولة في دعم جهود مؤسسات المجتمع المدني في تحسين مستوي المواطن المصري وخاصة في الأماكن الأكثر احتياجا.
  
ويقدم البرنامج تدريبات لأصحاب الحرف اليدوية والصناعية، ليسهل على الشباب فتح المشروعات وربطهم بـ “المتجر الإلكتروني” وهو عبارة عن منصة لبيع وشراء السلع من منتجات أو خدمات أو معلومات عبر شبكة الإنترنت.

وتهدف مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية ، والتي يشرف عليها الدكتور “ أحمد عمر هاشم،  تقديم نموذج فريد يهدف لوضع خارطة للعمل الخيري في مصر، و دعم الفئات الأكثر احتياجا في كل محافظات مصر، ودعم جهود الدولة في محاربة العشوائيات، وظواهر البطالة، وتعديل السلوك، وذلك من خلال برنامج " كشك أخلاق"، والذي يعد أول مشروع تنموي يربط المساعدات الاجتماعية بالسلوك الجيد من خلال أبحاث ودراسات للحالات المستفيدة.
AdvertisementS