AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تسليم 24 جهازا تعويضيا مجانًا بنطاق 5 مراكز بالبحيرة

السبت 10/أكتوبر/2020 - 12:27 م
صدى البلد
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، دور مؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.


وأشاد بالدور الحيوي والمهم الذى تقوم به جمعية الأورمان في هذا الشأن وخدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية، والمساهمة فى كافة الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وعن كاهل المواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الإجتماعية وتوفير حياة كريمة لهم.


في نفس السياق قام فرع أورمان البحيرة برئاسة عادل درغام، بتسليم  24 جهاز تعويضي بتكلفة إجمالية 360 ألف جنيه بنطاق مراكز ابوحمص وابوالمطامير وبدر وكوم حمادة ودمنهور، ليصل إجمالى عدد الأجهزة التعويضية  التى تم تسليمها لأصحابها حتى الان 1317 جهاز بنطاق المحافظة.


وأوضح درغام، أن يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .


وأكد على استمرار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وعن كاهل المواطنين بالقرى الأكثر إحتياجًا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الإجتماعية وتوفير حياة كريمة لهم.


يذكر أن مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة قامت بالتعاون مع جمعية الأورمان، بتقديم مساعدات زواج  و تجهيز أكشاك بقيمة 322 ألف جنية عبارة عن مساعدات زواج لعدد 6 عروس يتيمات بمبلغ 42 ألف جنية بواقع 7000 جنية لكل عروسة ، وكذا تنمية المشاريع الصغيرة لعدد 21 مستفيد بمبلغ 147 ألف جنية بواقع 7000 جنية لكل حالة.


من جانبه أشار عادل درغام  مدير جمعية الأورمان بالبحيرة ، أن الجمعية قامت بتجهيز عدد 6 اكشاك باجمالي 126 ألف جنية حيث تم تسليم الكشك وتوصيل عداد الكهرباء وتسليم ديب فريزر والبضاعة بتكلفة مشروع الكشك الواحد 21 ألف جنية وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم .


كما نظمت جمعية الأورمان بالبحيره، معرض لتوزيع قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية بالمجان على الأسر من محدودي الدخل والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بقرية الروضه بمركز ومدينة كفر الدوار، مشيرًا إلى أن شملت  المعارض أجهزة منزلية كهربية، بالإضافة لتوزيع قطع الأثاث للمنازل من أنتريهات و مطابخ و غرف سفرة و غرف نوم و سجاد و مفروشات ومراتب فايبر يتم توزيعها بالمجان علي حسب احتياج الأسر والحالات المستحقة. 



أكد مدير الجمعية ، أن حتى الآن تم تنظيم 90 معرض لتوزيع قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية بنطاق المحافظة، لافتًا إلى أن يتم تحديد الحالات المستحقة و الأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.


من جانبه أشاد "آمنه"، بتنظيم مثل تلك المعارض والتي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكدًا على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة هذه الأسر.


اقرأ أيضا:- بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة.. آمنة يبشر أهالي البحيرة بافتتاح 111 مشروعا قوميا

AdvertisementS