AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النسبة المطلوبة لحضور الطلاب بكلية الآداب بجامعة القاهرة مع بداية العام الدراسي الجديد

السبت 10/أكتوبر/2020 - 08:55 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
احمد علام
اشاد الدكتور شريف كمال عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، بمنظومة التعليم الهجين التي يستم تطبيقها خلال العام الجامعي الجديد 2020-2021، لافتًا إلى ان الدكتور محمد عثمان الخشت وفر منصة تعليمية ذكية بجانب منصة وزارة التعليم العالي التي تُلزم جميع اعضاء هيئة التدريس إلى توفير المحتوي الدراسي الجديد عليها.


اقرأ أيضا :


وأضاف في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، أن الكلية تعمل على تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على استخدام المنصة التعليمة الذكية  التي اعلن عنها رئيس الجامعة خلال الاجتماع المشترك لمجلس الجامعة ومجالس شؤون الطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع .

وأشار عميد كلية الآداب إلى ان الجدوال الجديدة التي وضعها للعام الجامعي الجديد تعتمد على تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة للإبتعاد عن الازداح والتكدس داخل المدرجات ،لافتًا إلى حضور الطلاب يومين داخل الكلية ويومان خارجها ( أون لاين ) ، مما يأدي إلى العبئ الكبير الذي يتحامل استاذ المادة. 

اقرأ أيضا :


والجدير بالذكر عميد كلية الأداب ، أوضح أن الكلية تعمل منذ فترة على تجميع المحتوى العلمي لمقررات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي الجديد 2020-2021 ، لافتًا إلى أن استثناء بعض المقررات العملية من نسبة الحضور التي نصت عليها وزارة التعليم العالي لاعتمادها الأكبر على التواصل المباشر  مثل الجغرافيا ورسم الخرائط لأنه لا يمكن ان يتخرج الطالب دون ان يستطيع رسم خريطة وذلك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

وأكد على تدعيم المحتوى النظري بمواد تعليمية تعتمد على الصوت والصورة والفيديو مثل ما فعلت وزارة التربية والتعليم والتي استطاعت تحقيق نجاح مع طلاب الثانوية العامة.
AdvertisementS