AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تراجع أسعار الذهب العالمية بالتزامن مع ارتفاع الدولار

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 02:54 م
ذهب ودولارات
ذهب ودولارات
Advertisements
أ ش أ
تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات ،اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية، وصدور بيانات مشجعة أظهرت نموا قويا للصادرات والواردات الصينية في إشارة إلى مواصلة ثاني أكبر الاقتصادات العالمية تعافيه من التبعات السلبية لتفشي جائحة فيروس كورونا.

على صعيد التداولات، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.4% إلى 1921.30 دولار للأوقية، كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر 0.2% مسجلا 1918.13 للأوقية.

اقرأ أيضا:

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- بنحو 0.2% عند 93.238 نقطة.

وكشفت بيانات رسمية صادرة في وقت سابق من اليوم، عن نمو الصادرات الصينية خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك للشهر الرابع على التوالي بدعم تنامي الطلب الخارجي.

وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الصيني، فسجلت الصادرات ارتفاعا بنسبة 9.9% على أساس سنوي خلال الشهر الماضي مقابل 9.5% في شهر أغسطس، وتعد النسبة المحققة أفضل من تقديرات المحللين التي ترقبت نموا بنسبة 9.6%.

وأظهرت البيانات أيضا ارتفاعا في الواردات بنسبة 13.2% على أساس سنوي في سبتمبر الماضي، مقابل انخفاض بنسبة 2.1% في أغسطس وأكبر من توقعات المحللين التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.5%.

على صعيد أخر، يراقب المستثمرون عن كثب تطورات المفاوضات الجارية بين البيت الأبيض والكونجرس حول حزمة تحفيزية إضافية، لاسيما بعد رفض نواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي المقترح الجديد الذي تقدمت به إدارة الرئيس دونالد ترامب نهاية الأسبوع الماضي.
AdvertisementS