AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير خارجية العراق: اجتماعات ثلاثية بين الوزراء المعنيين بالصحة والإعمار بالقاهرة قريبا

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 01:56 م
 وزير خارجية العراق
وزير خارجية العراق
Advertisements
ريهام فيكتور
أكد وزير خارجية العراق ، فؤاد حسين ، على أهمية الاجتماع الثلاثي بين وزراء خارجية مصر والعرق والأردن والذي عقد اليوم بالقاهرة، موضحا أنه تم التركيز فيه على العلاقات الاقتصادية والقضايا التى تهم الدول الثلاثة وتحدثنا عن كيفية استمرار هذه الأعمال المشتركة .

وقال فؤاد حسين، خلال المؤتمر المشترك عقب جلسة المباحثات الرسمية لآلية التنسيق الثلاثي مع نظيره المصرى سامح شكرى  والاردنى أيمن الصفدي، إن اللقاء ناقش المواضيع التى تتعلق بالتعامل الاقتصادي في المجالات المختلفة فى مجال الطاقة والكهرباء والنفط ومسألة التعاون والتكامل في المستقبل بين البلدان الثلاثة .

وأشار وزير خارجية العراق ، إلى أننا تطرقنا إلى مسألة الإعمار وخاصة بالعراق وكيفية الاستفادة من الشركات المصرية والاردنية لاعادة بناء العراق، معلنا عن عقد اجتماعات ثلاثية مشتركة قريبا بين الوزراء المعنيين فى القطاعات المختلفة للصحة والاعمار وغيرها في القاهرة  لمناقشة المشاريع المقترحة .

وتابع وزير خارجية العراق ، أن اجتماعات الوزارات المعنية للدول الثلاثة تهدف أيضا لتفعيل مذكرات التفاهم بين الدول، لافتًا إلى أنه تم التطرق ايضًا إلى القضايا السياسية وموقف الحكومة العراقية واضح فى هذا المجال في سبيل الوصول إلى حل للمشاكل بين الدول الموجودة في هذا الحوار .

من جانبه أضاف ايمن الصفدي، أن لقاء اليوم بحث آلية تنفيذ ارادة القادة والقرارات المتخذة خلال لقائهم الاخير في عمان في مجالات مختلفة، للانتقال الى مرحلة متقدمة يتم خلالها انقاذ المشروعات المقرر ان تقام في الدول الثلاث وتنعكس عليها بالخير، وايضا على الدول العربية في المنطقة كلها.

واوضح ان تفشي جائحة كورونا اثبت اعتماد الدول العربية على بعضها البعض ، وانهم يكملون بعضهم، مؤكدا ان الدول تسعى لتكريس هذا المجهود في شتى القطاعات.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS