AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدرسين ومدارس "غياب".. القليوبية تستنجد قبل انطلاق الدراسة

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 03:05 م
مدارس القليوبية
مدارس القليوبية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
على الرغم من الجهود التي تبذلها الدولة فى تطوير منظومة التعليم والارتقاء به وفى ظل التأكيد على جاهزية جميع المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد إلا أن هناك بعض المدارس بالقلوبية التى لم تصلها يد التطوير وتعانى من نقص أعمال الصيانة وانتشار الإشغالات والباعة من حولها.


وقال محمد يوسف إن هناك عددا من المدارس بقرى شبين القناطر تعانى من سوء النظافة وعدم الانتهاء من أعمال الصيانة رغم دخول العام الدراسى الجديد مشيرا إلى أن مدرسة القشيش تقع على الشارع العمومى مباشرة ويعانى طلاب المدرسة من إلقاء القمامة بجوار فصول المدرسة.

ياتى ذلك فى الوقت الذى اشتكى فيه عدد كبير من أولياء الأمور خاصة فى قرى الخانكة من وجود عجز فى المدارس الابتدائية خاصة فى مناطق أبوز عبل مؤكدين أن المدارس الحالية أصبحت لاتستوعب إعداد التلاميذ المتقدمين للالتحاق بها.

وقال الأهالى ان المدارس تعانى أيضا من عجز صارخ فى المعلمين بسبب وجود نقص فى إدارة الخانكة التعليمية مؤكدين أن جميع المدرسين قاموا بالغاء ندبهم حيث جميعهم من بنها وكفر شكر.

واشتكى عبدالرحمن محمود من انتشار القمامة بجوار أسوار المدارس مما يعرض الطلاب للأمراض ويطلق روائح كريهة وسط حالة من اللامبالاة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب من فيروس كورونا.

كما اشتكى أهالى قرية المنزلة من خطورة المصرف المار أمام المدرسة والذى يمثل خطرا على حياة التلاميذ مطالبين المسئولين بردم الجزء المار من المصرف والترع أمام المدرسة.

والغريب فى الأمر أن مسلسل الإهمال امتد أيضا على مدارس العاصمة بنها حيث انتشرت القمامة حول مدرسة الشيماء الثانوية التى تقع على بعد أمتار من مبنى المحافظة والمصالح الحكومية المختلفة.

من ناحية أخرى اشتكى الأهالي بهدم جزء من سور مدرسة السيدة نفيسة للتعليم الأساسي  بحى غرب شبرا الخيمه مؤكدين أن هدم يعرض حياة الطلاب للخطر.

من جانبه قال ناجي شرف مدير المدرسة قيام أحد الموظفين بالحى بهدم سورة المدرسة خلال نقل القمامة من جوار سور المدرسة مؤكدا انه قام بعمل إصلاح سور المدرسة بنفسه وبمشاركة العاملين معه.

من جانبه تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان ، بعض المدارس بمدن (بنها وقها وقليوب) للوقوف على استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد والانتهاء من أعمال الصيانة وفقا لخطة الدولة والمحافظة ومراجعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على أرواح الطلبة والطالبات.

واطمأن المحافظ، على جاهزية الفصول وحجرات المدرسة، وتأكد من وجود بوابات التعقيم بها، مشددا على استكمال أعمال الصيانة البسيطة وتنظيف زجاج الفصول، ومتابعة أعمال النظافة والتطهير بالمدرسة ودهان الأسوار مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتعقيم المدارس، وارتداء الكمامات داخل المدرسة حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والطلاب.

ووجه المحافظ، بالتنبيه على كافة رؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين، وضرورة الاهتمام بنظافة المدارس من الداخل والخارج ودورات المياه بها وتطهيرها باستمرار، وذلك للحفاظ على صحة طلبة وطالبات المدارس، وتعليمهم السلوكيات الصحية السليمة، ووقايتهم من كافة الأمراض المعدية مع الالتزام بخطة المحافظة بشأن حضور الطلاب أسبوعيًا، بما يحقق انتظام العملية التعليمية والالتزام بالتباعد داخل الفصول.

وتابع المحافظ مع مديرية التربية والتعليم وصول وتسليم الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية، مشددا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعمل حملات نظافة يومية لرفع القمامة والإشغالات أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة وعدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد حول أسوار المدارس، مؤكدًا أن العام الدراسى الجديد 2020 / 2021 سوف يشهد دخول عدد 1446617 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.

من جانبه، أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تشكيل قوافل متابعات للتأكد من جاهزية المدارس والتى تصل إلى 2451 مدرسة على مستوى المحافظة من حيث موقف الكتب الدراسية والصيانة والنظافة ودهان البوابات وتوحيدها بالعلم المصرى وتجهيز المعامل والفصول الدراسية والانتهاء من إعداد وكتابة الجداول وقوائم أسماء الطلاب.
مدرسين ومدارس "غياب".. القليوبية تستنجد قبل انطلاق الدراسة
مدرسين ومدارس "غياب".. القليوبية تستنجد قبل انطلاق الدراسة
مدرسين ومدارس "غياب".. القليوبية تستنجد قبل انطلاق الدراسة
مدرسين ومدارس "غياب".. القليوبية تستنجد قبل انطلاق الدراسة
مدرسين ومدارس "غياب".. القليوبية تستنجد قبل انطلاق الدراسة
مدرسين ومدارس "غياب".. القليوبية تستنجد قبل انطلاق الدراسة
AdvertisementS