AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ارتفاع جماعي لأسواق أوروبا بعد يوم من التراجعات العالمية

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 01:17 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
 ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، بعد جلسة غلب عليها اللون الأحمر في جميع القطاعات أمس الخميس، مع متابعة المستثمرون لمستجدات جائحة "كورونا" ومفاوضات "البريكست"، وترقب صدور بيانات اقتصادية.

وصعد مؤشر "ستوكس يوروب600" بنحو 0.8% عند 365 نقطة، وزاد مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 1.53% إلى 4911 نقاط، وأضاف مؤشر "فايننشيال تايمز 100" البريطاني بنحو 1.32% مسجلا 5909 نقاط، وتقدم مؤشر "داكس" الألماني 0.53% عند 12770 نقطة.
وطلب القادة الأوروبيون من بريطانيا تقديم تنازلات حول قواعد التجارة المنصفة لكسر جمود المفاوضات، الأمر الذي وصفه البريطانيون بالـ"محبط".

واقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس، أنه مستعد لزيادة حزمة 1.8 تريليون دولار في محاولة للحصول على موافقة من الديمقراطيين في الكونجرس، لكن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ "ميتش ماكونيل" رفض الاقتراح.

وحذر "هانس كلوج" مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية من ارتفاع إصابات "كورونا" مشيرا إلى أن الفيروس أصبح في الوقت الحالي خامس الأسباب المؤدية للوفاة.

وشهدت الأسواق العالمية أمس الخميس تعثرا قويا بالتزامن مع إعادة فرض البلدان في جميع أنحاء أوروبا للقيود الاجتماعية وسط ارتفاع حالات الإصابة بـ"كورونا" وتضاءل الآمال بشأن صفقة تحفيز أمريكية.

وتترقب الأسواق صدور بيانات التضخم النهائية في منطقة اليورو عن سبتمبر في وقت لاحق اليوم، وبيانات الميزان التجاري
AdvertisementS