AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تقليل الطلاب داخل الغرف وتعقيم وتوعية.. المدن الجامعية تتبع إجراءات للمرة الأولى بالعام الدراسى الجديد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 02:55 م
المدن الجامعية
المدن الجامعية
Advertisements
نهلة الشربينى
قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، إنه تم تقليل أعداد الطلاب داخل المدن الجامعية ليكون 2 فقط داخل الغرفة الواحدة، حيث تم تقليل العدد ليصل عدد الطلاب ساكني المدن 60% من الطلاب مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف المصدر في تصريح لموقع صدى البلد أنه يتم تسكين الطلاب حاليا بالمدن بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل المدن من قياس درجات الحرارة وتوفير جميع الأدوات الخاصة بتعقيم الغرف.

وأشار إلى أنه يوجد توعية للطلاب داخل المدن من ملصقات على الأرض للارشاد للتباعد الاجتماعي ومراقبة المطاعم بالإضافة إلى لافتات على الجدران توضح إجراءات التعقيم داخل وخارج الغرف، كما يوجه المشرفين بالمدن الطلاب لاتباع الإجراءات.

وكان قد أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، انتظام سير العملية التعليمية بالجامعات المصرية وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى أن هناك استجابة من الطلاب لتعليمات الجامعة باتباع الإجراءات بنسبة كبيرة.

وأضاف المصدر لصدى البلد أنه لا يسمح للطلاب الدخول للجامعة دون كمامة وفي حالة عدم ارتداء الطالب كمامة تتوافر له عند أبواب الجامعة لشرائها كما أن هناك إجراءات لقياس درجات الحرارة، موضحا أن اليوم الأول شهد إقبالا كبيرا وخاصة طلاب الفرق الأولى. 

وأشار إلى أنه كان هناك توعية من قبل الجامعة للطلاب حول الإجراءات الاحترازية من خلال لافتات معلقة وتعليمات أو بسرد هذه الإرشادات من جانب العالملين بالجامعة، كما أن جميع العاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس التزموا بالإجراءات، مضيفا: "هناك أماكن مخصصة للفرز في حالة وجود اشتباه بالإضافة إلى أن هناك أعضاء من الإدارة الطبية على الأبواب وتواصل مع المسشفيات الجامعية لتوجيه الطلاب المشتبه بهم إليها".

وأكد أن الجامعات التزمت بقواعد التعليم الهجين عند وضع الجداول الدراسية، حيث أعلنت خلال الجداول عن المحاضرات الإلكترونية والمحاضرات داخل الكليات، وتم تقليل نسبة الحضور لتخفيف العدد وتجنب انتشار العدوى بين الطلاب.
AdvertisementS