AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الغضبان يفتتح فعاليات الملتقى الثقافى الخامس لشباب المحافظات الحدودية ببورسعيد ويتفقد عددا من المشروعات التنموية و السياحية .. تفاصيل

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 08:02 ص
محافظ بورسعيد يتابع
محافظ بورسعيد يتابع سير العمل باحدي المشروعات السياحية
Advertisements
كتب محمد الغزاوى
محافظ بورسعيد 
يتابع سير العمل بأحد المشروعات السياحية بالمحافظة ( جرين ويفز)
يتابع سير العمل فى إنشاء شارع الرحاب الجديد
الانتهاء من  ٧٥ ٪ من  أعمال إنشاء الميناء البري الجديد  والافتتاح في احتفالات المحافظة بـ٢٣ ديسمبر
يتابع سير العمل  في أعمال إنشاء منفذ النصر الجديد وتوسعة المنطقة المحيطة به

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد  والدكتور  أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،عدة  فعاليات ابرزها افتتاح الملتقى الثقافى الخامس  لشباب المحافظات الحدودية بمحافظة بورسعيد  مساء اليوم، السبت، والذى تمتد فعالياته  لمدة اسبوع، وذلك بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بديوان عام المحافظة. 

حضر الافتتاح المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ، والدكتور جيهان المالكي مدير مديرية الثقافة ، والدكتورة حنان موسى، مدير الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة، ومحمد الدسوقي المستشار الثقافي للمحافظة .وعبد الفتاح حافظ وكيل المديرية للشباب . 

بدأت فعاليات اللقاء بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد علي روح الفنان محمود ياسين  ثم  فيلم تسجيلي بعنوان "بورسعيد تستحق  وفيلم جديد بعنوان بورسعيد  تضمن إظهار المشروعات القومية التنموية والاستثمارية التي تمت  بالمحافظة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 وأكد  اللواء عادل الغضبان في كلمتة بان الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل بورسعيد محور للتنمية، والشباب هم جزء رئيسي فيها فبسواعدهم يتم البناء والتنمية.فهما الامل والمستقبل

وأوضح المحافظ أننا نعمل على تمكين الشباب وتنمية مهارتهم لسوق العمل وذلك من خلال توفير كافة الدعم للتعليم الفنى ، وتوفير الفرص التدريبية للطلاب خلال الدراسة ، ومساعدة الشباب فى النهوض والارتقاء بالبلاد . مشيرا بانه فخور بشباب بورسعيد بعد نجاحهم بجميع المشروعات التي اسندت اليهم مثل تطوير شاطي بورسعيد وشباب ال٥٨ مصنع وال ٥٤ مصنع وشباب شارع ٧/٣  موكدا بان ابناء المحافظة اثبتوا جدارتهم وتفوقهم في تلك المشروعات التي استهدفت في المقام الاول الشباب .

وناشد المحافظ الشباب ، بضرورة الوعى بجهود الدولة وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة وأصحاب المصالح الشخصية ، بل ضرورة الاقتداء بالنماذج المشرفة التى تكافح من أجل خدمة انفسهم أوطانهم  ، مؤكدا أننا نوفر كافة الدعم للشباب الجاد الطموح ، ونمد له يد العون لافتا للمشروعات المتعددة التى أعلنت عنها المحافظة من أجل الشباب ، واستطاعوا أن يكونوا نماذج مشرفة وحققوا نجاحات كبيرة فى مجال الصناعة ودعم الاقتصاد المحلى .

وقدم محافظ بورسعيد الشكر إلى الدكتورة ايناس عبد الدايم  علي جهودها الثقافية بالمحافظة واختيار بورسعيد لانطلاق فعاليات الملتقي الخامس لشباب الحدود .


وفي سياق آخر واصل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد جولاتة التفقدية علي المشروعات التنموية والقومية والسياحية بالمحافظة،  حيث قام اليوم  بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل في احدي المشروعات السياحية  وهو مشروع جرين ويفز. 

وأكد  محافظ بورسعيد أن المشروع سيعد اضافة سياحية جديدة بالمحافظة  لتتواكب مع العديد من المشروعات السياحية التي تم  أقامتها من بينها مشروعات غرب بورسعيد 

وأضاف أن المحافظة تشهد  المزيد من المشروعات في جميع المجالات التي تستهدف في المقام الاول توفير فرص العمل للشباب   والارتقاء في مستوي الخدمات المقدمة لأهالي بورسعيد

ويقام المشروع علي مساحة ٩ ألاف متر مربع، ويقع في قلب المشروع مول تجاري من ٤ طوابق، ويضم ماركات عالمية، مجمع سينيمات، هايبر ماركت، منطقة مطاعم عالمية، وملاهي أطفال، كما يضم المشروع السكني الذي يشمل طوابق تطل علي البحيرات والحدائق الصناعية، ويوجد بجميع الطوابق مساحات خضراء صناعية، بالإضافة إلي عيادات طبية ومكاتب إدارية.

كما قام اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ،بجولة تفقدية بحى الضواحى ، لمتابعة سير العمل فى إنشاء شارع الرحاب الجديد ، الموازى لشارع نهضة بورسعيد ( البترول سابقا" ، وذلك فى إطار خطة محافظة بورسعيد لإقامة منظومة متكاملة من المحاور المرورية والطرق على أعلى درجة من الكفاءة ، والتى تعد واجهة بورسعيد من الجنوب وامتدادا لمحور ٣٠ يونيه ، رافقه خلالها عدد من الأجهزة التنفيذية والشركات الهندسية للمشروع .

واستعرض محافظ بورسعيد الأعمال التى شهدها شارع الرحاب الجديد ، حيث شدد المحافظ على العمل بالتوازى مع أعمال تطوير شارع نهضة بورسعيد والميناء البرى الجديد ، والالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الجارية .

وأكد المحافظ أن شارعى نهضة بورسعيد والرحاب سيكونو امتداد لمحور ٣٠ يونيه ، ويتم إعادة تطويرهما على أعلى مستوى ، بما يتماشى مع المشروعات القومية التى تتم بمحيط المنطقة وعلى رأسها إقامة الميناء البرى الجديد ، لافتا أن المنطقة الجديدة ستصبح محورا مروريا لجميع أبناء المحافظة وزوارها ، وستزود بكاميرات المراقبة ونظم الأمان على أعلى مستوى .

وأكد ، محافظ بورسعيد ، اليوم السبت ، أنه تم الانتهاء من حوالى ٧٥% من أعمال إنشاء الميناء البرى الجديد ، وذلك خلال جولته التفقدية بالميناء  البري الجديد بحي الضواحي لمتابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذى بالمشروعات الجارية بالمنطقة ، رافقه خلالها عدد من الأجهزة التنفيذية والشركات الهندسية للمشروع . ومن المقرر افتتاح الميناء والحديقة الدولية في احتفالات المحافظة باعياد ٢٣ ديسمبر .

وخلال تفقده ؛ أشاد محافظ بورسعيد بمعدلات التنفيذ الجارية بمشروع الميناء البرى الجديد ، مؤكدا أن الجميع يعملون على قدم وساق لسرعة الانتهاء من المشروع فى أقرب وقت ، بالتوازى مع أعمال تطوير شارعى الرحاب ونهضة بورسعيد "البترول سابقا " ، لافتا أن هذا المشروع الخدمى التنموى سيحدث نقلة نوعية فى الشكل الحضارى لحى الضواحى باعتباره سيصبح امتدادا لمحور ٣٠ يونيه ، وواجهة بورسعيد أمام زائريها ، بل سيصبح المحور الأكبر فى بورسعيد بعد نقل كافة وسائل النقل البرى بين المحافظات إلى الميناء البرى الجديد .

وأوضح محافظ بورسعيد أن المنطقة تشهد أيضا أعمال تطوير بالحديقة الدولية ، لتحقيق الشكل الجمالى الذى يتناسب مع المحور التنموى الجديد ، مؤكدا أن شارع نهضة بورسعيد سيربط بين أحياء المناخ والزهور والضواحى والجنوب ، ويحدث نقلة نوعية فى الحركة المرورية داخل حى الضواحى ، مشيرا إلى أن الميناء البري الجديد يهدف لتطوير ورفع كفاءة أماكن النقل البرى وضمها لتكون فى مكان واحد، للتيسير على المواطنين. 

وأشار المحافظ إلى أن الميناء تم تصميمه على أعلى طراز كونه يمثل مدخل بورسعيد ،و سيوفر أعلى درجة من الأمن والأمان من خلال كاميرات المراقبة والإشارات المرورية، وتوفير مساحات مناسبة داخل المجمع بما يسهل  ويمنع التكدس، فضلا عن الاعتماد على أحدث النظم التكنولوجية فى النظام الإدارى لمجمع المواقف الجديد .

كما واصل  اللواء عادل الغضبان جولاتة الميدانية السبت لمتابعة سير العمل في عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة حيث تابع سير العمل   في توسعة وانشاء منفذ النصر الجديد  بعد ازالة  كافة  العشوائيات من المنطقة وذلك لاستيعاب حركة سيارات الشاحنات حيث من المقرر مرور جميع سيارات الشاحنات من منفذ النصر بعد اغلاق منفذ الشاحنات  رافقة خلالها  احمد زغلف رئيس حي الجنوب  والشركة المنفذة للأعمال. 

وشدد محافظ بورسعيد علي سرعة الانتهاء من اعمال التوسعة بالمنطقة  لاسيما بانه سيتم  غلق منفذ الشاحنات  بالتوازى مع أعمال تطوير شارع الشاحنات وذلك بعد الانتهاء من كافة الأعمال الجارية  حيث تم الانتهاء من تركيب مظلة المنفذ الجديد وقرب الانتهاء من غرف المكاتب الإدارية  ويجري حاليا اعمال تقسيم الحارات ووضع طبقات الأسفلت. 

يذكر أنه سيتم إقامة عدد ٣ حارات لسيارات النقل بمنفذ النصر الجديد يعد توسعة المنطقة المحيطة به مع وجود حارة احتياطي، خاصة مع خروج الحاويات من الميناء لشارع عزمى ثم منفذ النصر خلال أوقات محددة ، وعبر قوافل منعا للتكدس والاذدحام الناتج عن مرور الشاحنات.
الغضبان يفتتح  فعاليات الملتقى الثقافى الخامس لشباب المحافظات الحدودية ببورسعيد ويتفقد عددا من المشروعات التنموية و السياحية .. تفاصيل
الغضبان يفتتح  فعاليات الملتقى الثقافى الخامس لشباب المحافظات الحدودية ببورسعيد ويتفقد عددا من المشروعات التنموية و السياحية .. تفاصيل
الغضبان يفتتح  فعاليات الملتقى الثقافى الخامس لشباب المحافظات الحدودية ببورسعيد ويتفقد عددا من المشروعات التنموية و السياحية .. تفاصيل
الغضبان يفتتح  فعاليات الملتقى الثقافى الخامس لشباب المحافظات الحدودية ببورسعيد ويتفقد عددا من المشروعات التنموية و السياحية .. تفاصيل
الغضبان يفتتح  فعاليات الملتقى الثقافى الخامس لشباب المحافظات الحدودية ببورسعيد ويتفقد عددا من المشروعات التنموية و السياحية .. تفاصيل
AdvertisementS