ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تستهدف المدنيين.. إسقاط طائرة مسيرة حوثية باتجاه السعودية

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 10:31 ص
إسقاط طائرة مسيرة
إسقاط طائرة مسيرة
Advertisements
محمود نوفل
أعلن المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت اليوم الجمعة من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة). 

وذكر المتحدث أن الطائرة التي أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تم اطلاقها بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

كانت قوات الجيش اليمني، في وقت سابق تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة، تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، في سماء محافظة الجوف شمال شرق اليمن.

وقال الموقع الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني "سبتمبر نت": "تمكنت القوات المرابطة في جبهة السليلة والوجف في مديرية الشغف بمحافظة الجوف، من إسقاط طائرة استطلاعية، تابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية".

وأضاف أن، الطائرة الاستطلاعية، كانت تحاول تصوير مواقع ومعسكرات قوات الجيش.

وتابع أن "ميليشيات الحوثي، كثفت في الأونة الأخيرة، من تسيير طائراتها المتفجرة والاستطلاعية، بعد أن تلقت الهزائم الكبيرة طيلة الأسابيع الماضية، في جبهات شمال وشرق الجوف، والتي يتعامل معها أبطال الجيش، ويعملون على إسقاطها وتدميرها".

في سياق آخر، شنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء الماضي، قصفًا مدفعيًا، استهدفت من خلاله مواقع وتمركز عناصر ميليشيات الحوثي، في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ونقلت شبكة "إرم نيوز" عن مصادر عسكرية قولها: "استهدف قصف قوات الجيش اليمني، مواقع وتعزيزات ميليشيات الحوثي، في جبهتي صرواح وهيلان غرب محافظة مأرب".

وبحسب المصادر، أسفر القصف، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات المتمردة، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements