ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الموجة الثانية من فيروس كورونا أشرس من الأولى.. تفاصيل

السبت 24/أكتوبر/2020 - 08:37 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
مازال فيروس كورونا يتفشى بشكل أكبر وأسرع من ذي قبل، وكشفت دراسة جديدة، عن أن فيروس كورونا يتحور، وقد يسبب الوفاة للمرضى بسرعة أكبر مما كانت عليه في الموجة الأولى.

وقالت المجموعة الاستشارية لتهديدات فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة والناشئة (NERVTAG)، إن النتائج تعني أن Covid-19 أصبح الآن أكثر عدوى، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

وقال العلماء في NERVTAG ، التي تعمل مع المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية SAGE البريطانية، إن هناك احتمالًا بأن تزيد هذه التغييرات من قدرة Covid-19 على الانتشار.

وتقول الورقة البحثية "يراقب الباحثون البريطانيون حاليًا الطفرات التي تحدث بالفيروس"، ووفقًا لبيانات شبكة المعلومات السريرية لـ كوفيد -19 ، فمرضى الفيروس المستجد في المملكة المتحدة الآن يتوفون بسرعة أكبر مما كانوا عليه في المرحلة الأولى من الوباء.

حتى الأول من أغسطس، كان المرضى يموتون بمعدل 13 يومًا بعد ظهور أعراض مثل السعال أو ارتفاع درجة الحرارة أو فقدان حاسة الشم والتذوق،  ولكن منذ ذلك الحين، انخفضت هذه الفترة إلى سبعة أيام فقط في المتوسط ​​- 7.5 عند الرجال وستة أيام عند النساء.

ومع ذلك فقد تم تفسير الانخفاض في الوقت من خلال انخفاض معدل الوفيات، مع تعافي المزيد من المرضى وبالتالي تقليل الوفيات بعد معارك طويلة مع الفيروس، كما شهدت المملكة المتحدة زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة.

ويقدر الخبراء أن 1 من كل 130 شخصًا في إنجلترا أصيب بالفيروس في أسبوع واحد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements