ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خالف تعرف للميزان.. تعرف على المثل الشعبي الذي يشبه صفات برجك

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 04:10 م
 تعرف على المثل الشعبي
تعرف على المثل الشعبي الذي يشبه صفات برجك
Advertisements
يارا زكريا
كشفت دينا بدر، كاتبة متخصصة في علم الأبراج، عن المثل الشعبي الذي يشبه صفات كل برج فلكي من الأبراج الأثني عشر بدءً من الحمل حتى الحوت.

وقالت « بدر» عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك» إن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج الحمل «ضربني وبكى, سبقني واشتكى»  حيث أن مواليد برج الحمل مبدعون فى فن «قلب الترابيزة»، ويتميزون بالقدرة على تغيير الحقائق، وتبديلها، لذلك يستطيعون الخروج من أى مأزق بمنتهى السهولة، حتَّى وإن كانوا مُخطئين سيقنعونك بأن تعتذر أنت عمَّا حدث.

وأوضحت الكاتبة في علم الأبراج أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج الثور« القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود» حيث أن الثور من الشخصيات الحريصة، التى لا تُحب أن تعيش اليوم بيومه دون أن تحسب حساب الظروف والمُستقبل؛ لهذا يقوم بادِّخار المال -قدر المستطاع- حتى يكون مُستعدًّا إذا تعرَّض لأزمة ما، أو مشكلة تتطلب منه إنفاق مبلغ من المال.

وأضافت دينا بدر أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج الميزان « خالف تُعرف» حيث أن مواليد برج الميزان لديهم قدرةٌ عاليةٌ على الإقناع، فتجدهم يدخلون فى العديد من النِّقاشات مع مُختلف الأشخاص، ويقنعونهم بآرائهم التى تكاد تكون مُختلفة تمامًا مع قناعات وآراء الآخرين، لذلك فعندما ترى شخصًا كثير المجادلة ولا يمل من النقاش، فتأكد أنه من مواليد برج الميزان.

وتابعت أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج الجوزاء « من بره هـالله هـالله, ومن جوه يـعلم الله» حيث لا يمكن لأحد  أن يتوقع ما يخطر ببال «الجوزاء»، أو يعرف ما يُفكر أو يشعر به، وقد ننخدع فيما يتعمد إظهاره لنا؛ فبإمكانه إقناعنا بأنه فى منتهى السعادة، ولا يعانى أى مشاكل، وهو البركان الذى يكاد ينفجر فى أى لحظة.

وواصلت أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج السرطان « المنحوس منحوس ولو علقوا على رأسه فانوس» حيث يلاحق النَّحس «السرطان» فى كل مكان، فمهما حاول الخروج من حالة التشاؤم والإحباط التى يعيشها، يجد النحس يلاحقه ويركض وراءه، ولهذا لا يكفيه مثل شعبى واحد، فيناسبه أيضًا «قُلت للنحس رايح أتفسح، قال لى وراك وراك هو أنا مكسَّح».

وأردفت أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج الأسد «ملاقوش في الورد عيب قالوا أحمر الخدين» حيث أن مواليد برج الأسد يسعون دائمًا إلى الكمال فى كل شىء، ولا يقبلون إلا بالأفضل، ولا يتهاونون أو يتنازلون عن حقِّهم أبدًا.. فتجدهم ينتقدون أى تفصيلة لا تُعجبهم فى أى شىء حتى وإن كان مليئًا بالمميزات، فهم عادة ما يركزون على النواقص.

وأكملت أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج العذراء «رضينا بالهم والهم مش راضي بينا» فلا يرفض «العذراء» تقديم العديد من التضحيات والتنازلات مقابل الحصول على ما يريد، ويحاول استغلال ذكائه بأقصى درجة حتى يتمكن من الوصول لأهدافه، لكن الظروف لا تساعده، وعادةً ما تقف عقبةً فى طريقه، وتَخِيب آماله.


ونبهت أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج العقرب «حرًس ولا تخون» حيث أن العقرب بطبيعته شخصية شكَّاكة، لا يُصدق ما يراه بعينه أو يسمعه بأذنه، بل يسعى إلى اكتشاف الحقيقة بنفسه، مُتخذًا الحذر منهجًا، ويظل يحاول استكشاف خبايا الآخرين وجوانبهم الغامضة إلى أن يثبت له العكس، فيطمئن قلبه تجاههم أو يتأكد من صحة شكوكه فيخرجهم من حياته.

ونوهت أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج القوس « ياما في الجراب يا حاوي» حيث أن شخصية القوس مُنطلقة، وحيوية، ومتجددة، يُمكنها أن تظهر كل يوم بشخصية جديدة، وإطلالة مُختلفة، فتُدهشنا وتُفاجئنا باستمرار بقدرتها على التجدد والتغيُّر.. لهذا، فالقوس مثل الحاوى الذى لا تخلو جعبته من الألعاب والحيل، التى تسحر أنظار الجميع وتُبهرهم.

وأشارت إلى أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج الجدي « اللي تكره وشه, يحوجك الزمان لقفاه» حيث أن الجدى عملى وطموح، يسعى دائمًا إلى النجاح، ويجتهد لتحقيق أحلامه والوصول لأهدافه، ويعرف جيدًا أن ما لا يحتاجه اليوم، ربَّما يحتاج إليه غدًا، ولهذا فهو يحسب حساب كل خطوة يخطوها، ويحاول قدر الإمكان المحافظة على علاقته بالآخرين، حتى إن كان لا يحبهم.

ولفتت إلى أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج الدلو «الغايب حجته معاه» حيث أن الدلو مُصلح اجتماعى، ودائمًا ما يفترض حسن النية، ويسعى لإيجاد أعذار للجميع، إلى أن يثبت له العكس، فيتحوَّل إلى شخص مُختلف تمامًا، لا يعرف للمسامحة عنوانًا، ويبدأ فى اتِّباع منهج مختلف فى التَّعامل.

واختتمت أن المثل الشعبي الذي يشبه صفات برج الحوت « مطرح ما ترسى دقلها» حيث يعتبر الحوت واحدًا من الأبراج التى تتميز بقدرة فائقة على التكيُّف والتأقلم مع جميع الظروف، مثل الإسفنجة التى تمتص كل شىء، وتحتفظ به داخلها، ثم تظهر وكأنها جافة وخالية، لا تشوبها شائبة، ولا يعكر صفوها شىءٌ إطلاقًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements