ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ساحة حرب.. ما الولايات الحاسمة في الانتخابات الأمريكية؟ ..شاهد

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 06:49 م
الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية
Advertisements
إبراهيم القادري
عرضت قناة "روسيا اليوم"، مقطع فيديو عن تقرير يحدد الولايات الحاسمة في الانتخابات الرئاسية الامريكية  مؤكدة أن هناك ولاية واحدة فقط هي التي ستحدد هوية الفائز في الانتخابات، وربما تجمع عدة آلاف من المصوتين.

وأضاف تقرير القناة، أن أغلب الولايات الأمريكية تصوت تاريخيا لصالح مرشح أحد الحزبين الكبيرين الجمهوري أو الديمقراطي، إلا أن مجموعة صغيرة منها تصوت تارة للمرشح الجمهوري وتارة للديمقراطي وهي التي تسمى بـ"المتأرجحة".

وأوضح التقرير، أن كثيرا ما حاز مرشح جميع أصوات إحداها بفارق يقل عن 1% من الأصوات؛ الأمر الذي جعل من ولايات محددة ساحات حرب انتخابية دائمة، ومقصدا لغالبية الحملات، وذات تأثير كبير على أجندة المرشحين ووعودهم.

وتابع أن أهم الولايات المتأرجحة فلوريدا التي يبلغ عدد أصواتها في المجمع الانتخابي 29، وفي عام 2000 رجحت كفة بوش علي آل غور، ثم أعطت أصواتها في 2008 و2012 لصالح أوباما؛ لتعود وتمنح أصواتها في الانتخابات الماضية لـ ترامب.

وأشار إلى أنه منذ عام 2000 لم يحَز أى مرشح فائز على أكثر من 52% من أصوات وولاية أوهايو التي غيّرت لونها 4 مرات خلال 8 انتخابات وولاية بنسلفانيا وميشيغان ويسكونسن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements