ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أعراض غريبة وخبيثة تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 01:11 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
مع غزو فيروس كورونا المستجد البلدان بموجة ثانية، يجب أن يكون الجميع على دراية بكل تفاصيل "كوفيد -19" والتركيز على الأعراض المختلفة، ولكن هناك أعراض أخرى.


تشمل العلامات التقليدية للعدوى سعالًا جديدًا ومستمرًا وارتفاع درجة الحرارة وفقدان حاسة الشم أو تغيرها ولكن هناك علامات أكثر غرابة لـ COVID-19.


فقد وصف بعض المرضى أنه عند إصابتهم بفيروس COVID-19 إلى شعروا بـ شعور كهربائي على الجلد، وأوضح الدكتور "فيبول شاه"، المدير في Telehealth Survivor Pack Health، أن هذا ما يسمى "الإحساس بالفوار" بالحمى.


وأكد "شاه": "إذا لم يكن الناس معتادين على الإصابة بالحمى، فربما تشعر بشرتهم حقًا وكأنها إحساس كهربائي"، فيما يقترح الدكتور "جريفين" أن هذا الشعور يحدث نتيجة "تدخل الأجسام المضادة في طريقة عمل الأعصاب".


ومن الأعراض الغريبة الأخرى تورم الجفون، حيث يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بعدوى شديدة من "تضخم الأوعية الدموية الحمراء وتورم الجفون والري المفرط وزيادة الإفرازات" في عيونهم".


يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى حساسية الضوء والتهيج لدى عدد قليل من الأفراد، كما تشتمل الأعراض الغريبة على "أصابع القدم المصابة بفيروس كوفيد" ، والتي يمكن أن تؤثر على الشباب الذين لا يعانون من عدوى شديدة.


تشبه هذه "الآفات المؤلمة والمسببة للحكة" تورم الأصابع وهي حالة جلدية التهابية، ويمكن أن تستمر لمدة 12 يومًا، وأكدت هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن تورم الأصابع هو "بقع صغيرة وحكة وحمراء" تحدث عادة بعد بضع ساعات من التعرض للبرد.


الأكثر شيوعًا في أصابع القدم أو أصابع اليد، ويمكن أن تظهر أيضًا على وجوه الأشخاص وأرجلهم، فيما يؤدي الطقس البارد إلى تقلص الأوعية الدموية الدقيقة في أطراف الجسم؛ هذا يمنع الدم من التحرك بسهولة.


وأخيرًا دخلت الهلوسة إلى نطاق الأعراض التي يشعر بها مرضى كوفيد -19، أشار الباحثون إلى أن "الفيروس لديه أيضًا القدرة على الدخول وإصابة الدماغ".


وبالتالي فقد أرادوا استكشاف العلاقة بين COVID-19 والأعراض الذهانية، ووجدوا أن بعض المرضى المصابين بـ "فيروس كورونا الجديد" لديهم "هلوسة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements