ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زراعة الوادي الجديد تتلقى 420 طلب تحويل لنظم الري الحديث

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 01:16 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة  الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تلقي 420 طلبًا من المزارعين بمراكز المحافظة لتحويل نظم الري بأراضيهم من الري بالغمر إلى الري الحديث والمطور.

وقال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم "الأربعاء"، في بيان صحفي، إن إجمالي المساحة التي جرى الطلب تحويلها هي 6100 فدان، وتواصل المديرية والإدارات الزراعية تلقي طلبات التحويل للنظم الحديثة بالري خاصة في الأراضي الحديثة وأراضي الاستثمار بهدف توفير استهلاك المياه والعمل على توفير جهد المزارع وتقليل استهلاك الطاقة الكهربية.


وأضاف مجد، أن هناك شركات فنية متخصصة تعمل حاليًا في أعمال الرفع المساحي في منطقة بئر 1 بمركز الخارجة ومناطق متفرقة بالمحافظة استعدادًا لتركيب شبكات ري حديثة بالحقول التي تقدم أصحابها للمديرية لتغيير نظم الري لديهم، وتنفذ هذه الشبكات الحديثة بنظام التقسيط على نفقة المزارع من خلال قروض ميسرة ضمن بروتوكول موقع بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري والبنك الأهلي بفائدة لا تتجاوز 5 %.

من جانب اخر شنت الجهات الرقابية وفرع المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بمركز الخارجة بـالوادي الجديد، اليوم "الأربعاء"، بالتعاون مع إدارتي التموين والتفتيش الصيدلي، حملة مرور على عدد من الصيدليات، وذلك للتأكد من انضباط أسعار الأدوية وجودتها وصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات ومعلومية مصادرها، ومحاربة كل أشكال الغش التجاري لحماية صحة المواطنين.

وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء، في بيان نشرته الصفحة الرسمية للمحافظة، إن الحملة تأتي بالتزامن مع استعدادات المحافظة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، للتأكد من سلامة وصلاحية الأدوية بمركز الخارجة وتحرير محاضر للمخالفين وتحريز المضبوطات.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements