ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشرة المرأة والصحة.. علاقة كورونا بالفشل الكلوي الحاد.. 8 صفات تؤكد أنك مع الشخص المناسب

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 07:30 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
نهى هجرس
نشر موقع "صدى البلد" خلال الساعات الماضية عددًا من الأخبار الهامة في مجالي الصحة والمرأة، نعرض أبرزها في السطور التالية.

قال الدكتور علي طه القرياتي، رئيس وحدة الكلى بمستشفى سوهاج الجامعي، وأستاذ أمراض الباطنة والكلى بكلية الطب، إن هناك علاقة بين فيروس كورونا والفشل الكلوي الحاد، حيث يمكن أن يؤدي الفيروس إلى فشل كلوي حاد، وتحدث الإصابة عن طريق إفراز بعض المواد تؤدي لخلل في الجهاز المناعي تهاجم الكلى مما يؤدي بالنهاية إلى فشل كلوي حاد.

كشف الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عن أسهل روشتة للوقاية من الموجة الثانية للكورونا. 

وقال بدران فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد انه بالرغم من عدم دخول مصر فى الموجة الثانية لكورونا يجب الحذر  من فيروس كورونا لا يؤتمن ، لانتشار فى أوربا  وأمريكا مرة ثانية حاليًا .

هناك العديد من الصفات التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار شريك الحياة، لذا فمن المهم جدًا اختيار شخص تودين دائما النقاش معه وتبادل الأفكار بسهولة، بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمتاع بفعل الأشياء والتحدث عنها معًا دون الشعور بالملل.

بدأت أحد المراكز في روسيا لمحاربة الفيروسات والتكنولوجيا البيولوجية، في اختبار لقاح موحد ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد _ 19 والإنفلونزا معا، آملين أن يقي البشرية من الإصابة بكليهما.

تعد أقراص الفحم المنشط من تحدث صيحات عالم التجميل والعناية بالبشرة حيث اثبت فاعليته فى علاج العديد من مشاكل البشرة، وفقا لما ذكره موقع "بولد سكاى".




Advertisements
Advertisements
Advertisements