ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قد يقلبون الطاولة.. مصابو كورونا يصوتون في الانتخابات الأمريكية| فيديو

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 09:22 م
صدى البلد
Advertisements
قسم التوك شو
سمحت مراكز السيطرة على الأمراض والأوبئة، في الولايات المتحدة الأمريكية، لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بالتصويت  خلال الانتخابات الرئاسية بين المرشحين دونالد ترامب و جو بايدن.


وأوضح تقرير قناة «الغد» أنه تم تخصيص عدد من الأماكن للمصابين، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية، وبالنسبة للحالات الحرجة، يقوم فريق طبي بتقديم بطاقات الاقتراع  لهم في المستشفيات، كما نصحت مراكز السيطرة بالتصويت في الأوقات الأقل ازدحاما.


ووصل عدد مصابي كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، نحو أكثر من 9 ملايين حالة حتى الآن، وما لا يقل عن 233 ألف حالة وفاة في عموم الولايات.


من ناحية أخرى تقدمت حملة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بطلب إلى المحكمة العليا لوقف فرز الأصوات في ولاية ميشيجان، وذلك عقب تلميحات من ترامب بوجود تزوير من جانب الحزب الديمقراطي. 


وطلبت حملة ترامب من المحكمة إعادة فرز الأصوات التي تم عدها قبل وجود مندوبي الحزب الجمهوري في ولاية ميشيجان. 


ومن ناحية أخرى، طالبت حملة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بإعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن، التي يتفوق فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن بفارق ضئيل.


وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإنه في حال كانت النسب متقاربة بين المرشحين في حدود 1%، يمكن للمرشح المتأخر (ترامب) طلب إعادة فرز الأصوات مرة أخرى.


وقال مدير حملة ترامب الانتخابية، بيل ستيبين: "الرئيس يطلب إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن وسنفعل ذلك على الفور".


أظهرت النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تفوق جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات، على الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في ولاية ويسكونسن الهامة، بنسبة 49.4% إلى 48.8%، عقب فرز ما يقرب من 99% من الأصوات. 


وأكدت مديرة اللجنة الانتخابية في ولاية ويسكونسون الأمريكية، ميجان وولف، اليوم الأربعاء،  حق أي من المرشحين الطعن على الانتخابات والتقدم بطلب لإعادة الفرز مرة أخرى. 


وأعلنت المسئولة الأمريكية عن بدء المراجعة الثالثة والأخيرة لفرز أصوات الناخبين في ولاية ويسكونسون، قبل الإعلان عن النتيجة النهائية بالولاية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements