ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رمضان عبدالرازق: الحياة الزوجية مجموعة من التنازلات.. فيديو

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 06:49 م
رمضان عبدالرازق
رمضان عبدالرازق
Advertisements
محمد شحتة
قال الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامي، إن الحياة الزوجية مجموعة من التنازلات، معقبًا: "في الوقت الذي يقول فيه الزوج "حقي" وتقول الزوجة "حقي" تضيع الدنيا".


ومن جانبه قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن العلاقة الزوجية بين الزوجين قانونها الفضل وليس العدل، مستشهدًا بقوله تعالى في سورة البقرة: "وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (237)".


وتابع الجندي: "إحنا هندخل الجنة بفضل الله سبحانه وتعالى وليس بالعدل".


خالد الجندي: الدفاع عن النبي يكون بالحكمة

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدفاع عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، يكون بالحكمة والموعظة الحسنة، وليس بالشتم واللعن، كما يفعل البعض.


وتابع الجندى: "هذا رأى الأزهر الشريف وشيخه فضيلة الإمام الأكبر، الدفاع عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، يكون بالحكمة والموعظة الحسنة، سيدنا محمد رفع يده بالدعاء بالهداية لمن أذوه من ثقيف ورفض أن يدعو عليهم".


وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدنيا مضمونة من عند الله سواء الرزق أو العمل، فكل ما على الإنسان هو السعى والعمل بالأسباب فقط.


وأضاف الجندى "اجتهاد الإنسان فيما ضمن له والتقصير فيما طلب منك دليل على ضياع البصيرة، فلابد للفرد أن يسعى ويترك الأمر لله تعالى، ويقوم بالمطلوب منه لكى يضمن الآخرة وهى العمل الصالح والطاعات".
Advertisements
Advertisements
Advertisements