ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

العناني يتحدى العالم على الهواء.. افتتاح 3 متاحف في دقيقة واحدة وسقارة لم تبح بـ 1% من كنوزها

السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:35 م
خالد العناني، وزير
خالد العناني، وزير السياحة والآثار
Advertisements
إسراء صبري
أعلن وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، عن وجود كشف أثري جديد في منطقة سقار بالجيزة، سيتم الإفصاح عن تفاصيله قبل نهاية العام الحالي، وذلك بخلاف الكشف الأثري الذي تم الإعلان عنه اليوم.

اقرأ أيضا:
السياحة تعلن عن كشف أثري بسقارة يشمل 100 تابوت و40 تمثالا بأقنعة مذهبة.
وزير السياحة:البعثات المصرية وراء أكثر من 95% من الاكتشافات الأثرية مؤخر
الاكتشافات لم تنته.. العناني: سقارة منطقة أثرية ومن المتوقع العثور على مقابر في كل بقاعها.
السياحة تكشف معلومة هامة عن التوابيت الجديدة المكتشفة بسقارة
ما السر وراء عام 2020 في الاكتشافات الأثرية؟.. العناني يكشف عنه
مش عارف إزاي؟.. وزير السياحة يوجه سؤالا غريبا للعالم
وزير السياحة للعالم: مصر افتتحت 3 متاحف في دقيقة واحدة
العناني: المتحف المصري بالتحرير سيستمر وسيظل ينافس متاحف الجمهورية
العناني: سقارة لم تبح بـ 1% من كنوزها حتى الآن.

وقال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن العالم أجمع متواجد اليوم للإعلان عن كشف أثري جديد في سقارة، معقبا: من سقارة وللعام الثالث نقوم بالإعلان عن اكتشافات أثرية.

وأضاف "العناني" خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الكشف الأثري بسقارة، أن سقارة كنز لا تقل أهميتها عن أثرية منطقة الجيزة، معقبا: سقارة تعد أحد أجزاء جبانة منف ويعد هرم سقارة أحد أهم أجزاء جبانة منف، وهذا يوضح سبب كمية الآثار المتواجدة بها، موضحا أن الكشف يشمل 100 تابوت أثري و40 تمثالا بأقنعة مذهبة.

وتابع الدكتور خالد العناني، خلال كلمته في الكشف الاثري الجديد بمنطقة سقارة، مازحا أن هذه التوابيت التي تم اكتشافها ليست التوابيت السابقة، مؤكدا أن التوابيت الماضية تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، وسيتم نقل تلك التوابيت بعد ترميمها.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح في يوم واحد 3 متاحف في 3 محافظات في مصر، معقبا: «لو في دولة افتتحت 3 متاحف في دقيقة واحدة غير مصر أحب أعرفها».


وأضاف خالد العناني، أن 2020 لن تنتهي قبل افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات في المتحف القومي للحضارة المصرية والتي يصحبها موكب عظيم لنقل المومياوات المصرية.


وتعجب وزير السياحة والآثار، من أن كل هذه الاكتشافات التي تقوم بها الدولة المصرية وبعثاتها أصبحت شيئا غير جديد على الحضارة المصرية والفرعونية المليئة بالأسرار، متسائلا: "أنا مش عارف هنبهر العالم بعد كدا إزاي"، لافتا إلى أن العالم اعتاد على مثل هذه الاكتشافات.

وقال خالد العناني، إن منطقة سقارة لم تبح حتى الآن عن 1% من كنوزها، لافتا إلى أنها مليئة بمقابر آدمية وحيوانية في كل بقاعها لأي فترة زمنية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements