ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ما الوقت المناسب لتغيير مساحات السيارة؟

السبت 14/نوفمبر/2020 - 02:35 م
مساحات السيارة
مساحات السيارة
Advertisements
أماني نوار
أكدت الهيئة الألمانية للفحص الفني أن مساحات الزجاج تعتبر من المكونات المستهكلة في السيارة، ويجب استبدالها بصورة منتظمة أو عندما تترك المساحات آثار تلطيخ على الزجاج الأمامي بسبب تشقق الانصال المطاطية المسامية أو تآكلها، أو عندما يكون تأثير المسح سيئا ولا يضمن الرؤية الواضحة للطريق، وغالبا ما ينتج عن مساحات الزجاج المستهلكة صوت صفير أثناء عملية المسح.

وقالت الهيئة إنه يمكن العثور على مساحات الزجاج المناسبة للسيارة في المتاجر المتخصصة أو عبر الإنترنت، ولكن ينبغي عدم شراء مساحات الزجاج من المواقع الإلكترونية، وذلك نظرا لأن ما يسمى بانصال المساحات العامة قد لا تتناسب مع بعض السيارات.

كما تأتي الكثير من السيارات حاليا بأطوال مختلفة لمساحة الزجاج على جانب السائق وجانب الراكب الأمامي، بالإضافة إلى اختلاق أنظمة تثبيت مساحات الزجاج من سيارة أخرى، وتتيح بعض المواقع إمكانية البحث برقم تعريف السيارة، والذي يكون مسجلا في رخصة السيارة أو وثيقة تسجيل السيارة.

ولا يحتاج استبدال مساحات الزجاج إلى مهارات يدوية كبيرة ، ويمكن لصاحب السيارة استبدالها بنفسه، ولكن من الأفضل أن يتوجه إلى المراكز الفنية المتخصصة لشراء مساحات الزجاج المناسبة وتركيبها بصورة فنية سليمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements