ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة التخطيط: التمكين الاقتصادي للمرأة قضية محورية في رؤية مصر 2030

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 11:01 م
الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
Advertisements
آية الجارحي

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن قضية التمكين الاقتصادي للمرأة هي قضية محورية في رؤية مصر 2030، وفي التوجه التنموي للدولة، فقد ارتكزت الرؤية في كل محاورها على مراعاة اعتبارات النوع الاجتماعي، وجاءت المرأة كشريك رئيسي في إعداد وصياغة وتنفيذ هذه الرؤية.

 

وأَضاف هالة السعيد، أن  الاستراتيجية الوطنيةِ لتمكينِ المرأةَ 2030"، تستهدف معالجة العوامل المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة، موضحة أن هذه الاستراتيجية حددت عددًا من المؤشرات الكمية الرئيسية لقياس مدى التقدم المتحقق في مجال التمكين الاقتصادي المرأة.


اقرا ايضا ..وزير المالية: تحويل الشركات غير الملتزمة بسداد الضريبة للنيابة قريبا

ولفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن الدولة خلال السنوات الأخيرة عملت على تنفيذ الاستراتيجية من خلال عدد من الآليات تمثلت في تهيئة البيئة التشريعية والمؤسسية وكذلك الثقافية المناسبة لتمكين المرأة اقتصاديًا، وتحرص الدولة المصرية على دمج مفاهيم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالمناهج التعليمية بالمراحل المختلفة من أجل نشر الثقافة والفكر الرشيد لتمكين المرأة.


جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة هالة السعيد في افتتاح ورشة العمل السنوية الأولى لوحدة دراسات المرأة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة المنعقدة تحت عنوان "المرأة والمشاركة العامة: اقترابات نظرية وتطبيقية".

Advertisements
Advertisements