ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة: التنزه مع الكلاب يعرضك للإصابة بفيروس كورونا

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 10:23 ص
التنزه مع الكلاب
التنزه مع الكلاب يعرضك لإصابة بفيروس كورونا
Advertisements
آية التيجي
زعمت دراسة أُجريت مؤخرًا من قبل باحثين في جامعة غرناطة والمدرسة الأندلسية للصحة العامة في إسبانيا، أن التنزه مع الكلاب الأليفة قد يزيد من خطر إصابتك بـ فيروس كورونا بنسبة 78%، وقد يؤدي توصيل البقالة إلى منزلك إلى مضاعفة المخاطر.

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أن السلوكيات المختلفة كالتنزه مع الكلاب، أو الاستفادة من توصيل الطلبات من السوبر ماركت يمكن أن تحد من نسبة الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية.


واقترح الباحثون، أن الكلاب قد تصاب بفيروس كورونا وتنشره، أو تنقله عن طريق لمس الأسطح الملوثة في الأماكن العامة ثم إلى أصحابها، وذلك على الرغم من قلة عدد الحيوانات التي أصيبت بـ فيروس كورونا، إلا أنهم يمكن أن يحملوا الفيروس على شعورهم وأجسامهم.

زعم العلماء الذين أجروا الدراسة، أن أصحاب الكلاب يجب أن يكونوا أكثر حرصًا بشأن النظافة، وبعد أخذ حيواناتهم الأليفة في الهواء الطلق.

وأجرى الباحثون دراسة استقصائية شملت 2086 شخصًا في إسبانيا، حوالي 41 في المائة منهم تتراوح أعمارهم بين 40 و 54 عامًا، وتم سؤال عما فعلوه خلال الوباء وما إذا كانوا قد أصيبوا بفيروس كورونا ، ثم قارن العلماء النتيجة لتحديد الأنشطة الأكثر خطورة في انتشار الفيروس.

وتضمنت الأنشطة التي ارتبطت بزيادة مخاطر الاختبار الإيجابي لفيروس كورونا، توصيلات السوبر ماركت في المنزل والتونة مع الكلاب، والتي أدت إلى زيادة المخاطر بنسبة 94 في المائة ووجد أنه أكثر خطورة من الذهاب إلى المتجر فعليًا.

ووجد البحث، أن العمل في المكتب ، بدلًا من المنزل ، تسبب في زيادة المخاطر بنسبة 76 في المائة، وقالت الأستاذة كريستينا سانشيز غونزاليس المشرفة على الدراسة، انه تحذر نتائج بحثنا من زيادة العدوى بين أصحاب الكلاب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements