ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. 3 ميزات بـ واتس آب لا تستخدمها.. تويتر تطلق ميزة جديدة لمستخدميها حول العالم

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 06:03 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر موقع "صدى البلد" مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة.


يعمل فريق تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب WhatsApp، حاليا على اختبار أحدث الميزات القادمة للتطبيق على هواتف أندرويد، والتي تسمى ميزة "القراءة لاحقًا Read Later"، حيث تأتي الخاصية الجديدة كبديل لميزة الدردشات المؤرشفة Archived Chats المتاحة حاليا.


تشتهر سلسلة هواتف  Galaxy M، من سامسونج بسعة بطاريتها الكبيرة، فعمظم الأجهزة الحالية من التشكيلة تحتوي على بطارية بقوة 6000 مللى أمبير في الساعة، والآن تعمل الشركة الكورية الجنوبية على تطوير هاتف ذكي جديد سيعمل بقدرة بطارية ضخمة بسعة 7000 مللى أمبير يسمى Galaxy M51.


أطلقت شركة تويتر Twitter، ميزة تسمى التغريدات المؤقتة Fleets، والتي تتيح لمستخدميها في جميع أنحاء العالم من نشر تغريدات تختفي بعد مدة زمنية محددة، والتي تحاكي ميزة القصص الشائعة في المنصات التواصل الاجتماعي المنافسة مثل فيسبوك وإنستجرام وسناب شات.


يتباهى تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، أن إحدى أكثر ميزاته هي الأمان، ولذلك يفضله معظم المستخدمين مقارنة بتطبيقات المراسلة الأخرى، فمنذ إنشائه عام 2009، اكتسب التطبيق شهرة واسعة وأصبح أحد أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، حيث نمت قاعدة مستخدميه إلى أكثر من 2 مليار مستخدم على مستوى العالم، وذلك بفضل أن جميع الرسائل المرسلة داخل التطبيق مشفرة مما شجع شركة فيسبوك للاستحواذ عليه عام 2014 مقابل صفقة بحوالي 19.3 مليار دولار.


استهدفت مجموعة من اللصوص سائق شاحنة تحمل منتجات شركة آبل الأمريكية، على الطريق السريع M1 في نورثهامبتونشاير، يوم الثلاثاء الماضي 10 نوفمبر، وتمكنوا من الاستيلاء على الشاحنة وسرقة محتوياتها ونقلها إلى مقطورة أخرى.
Advertisements
Advertisements