ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبطال الثانوية العامة 2020: نطالب التعليم بعقد اختبارات شهرية للتدريب على الأسئلة الجديدة

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 03:46 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2020
Advertisements
ياســـمين بدوي
أكدت غادة النوبي ، منسق ائتلاف أبطال الثانوية العامة 2020 ، أنها تطالب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، باتخاذ قرارا بإجراء اختبارات شهرية تجريبية لطلاب الثانوية العامة على التابلت.

وأوضحت النوبي في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، أن هذه الاختبارات الشهرية ستساعد الطلاب على التدريب علي استخدام التابلت في الامتحانات ،  كما ستساعدهم أيضا على التدريب على شكل ونوعية الأسئلة الجديد المقرر أن يجدونها في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأشارت النوبي إلى أنه هناك العديد من أولياء الأمور والطلاب اكدوا على تأييدهم لهذا المطلب عبر ائتلاف أبطال الثانوية العامة.

وقالت النوبي : بهذه الطريقة يكون الطالب قد تدرب 5 أو 6  نماذج امتحانية تجريبية قبل  بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة الرسمي، حتي يشعر الطالب بالاطمئنان ويكسر حاجز الخوف والقلق من شكل الأسئلة المجهول وبالتالي يخفف من حدة القلق.

وأضافت قائلة : نتمنى ان يلقى هذا الطلب قبول عند أصحاب الاختصاص بوزارة التربية والتعليم ، لإدخال الطمأنينة الي قلوب الطلبة وأولياء أمورهم ، ونتمنى أيضا أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتحميل نماذج امتحانات على موقعها لطلاب الثانوية العامة في كافة المواد.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية وبنماذج امتحانية متكافئة في الصعوبة .

وقال وزير التربية والتعليم  ، إن امتحانات الثانوية العامة الالكترونية ستكون أفضل من الناحية العلمية والتنفيذية .

وناشد الوزير أولياء الأمور عدم التشكيك فيما تم إعلانه بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2021 ، مشيرًا إلى أنه لا يجب الانشغال بالجانب القانوني والإداري الخاص بعقد هذه الامتحانات لأن كل شيء يتم وفقا لخطط دقيقة.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن الامتحانات الالكترونية ستكون بلا أي عنصر بشري في التصحيح ، وبلا غش أو تسريب .

وأوضح أن امتحانات الثانوية العامة الالكترونية ستعقد بنظام الكتاب المفتوح ، وستكون هناك فرصة كاملة للتحسين على مستوى كل مادة .

وقال وزير التربية والتعليم : إن كل ما سبق ذكره من مزايا لامتحانات الثانوية العامة الالكترونية ، يجب أن يجعل الناس أقل توترا ، مشيرًا إلى أن الوزارة تحاول تخفيف الضغوط وتطوير مهارات الأبناء .
Advertisements
Advertisements
Advertisements