ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نيابة المنتزه تأمر بالتحفظ على 12 ألف كمامة مجهولة المصدر

السبت 21/نوفمبر/2020 - 05:44 م
كمامات
كمامات
Advertisements
أحمد بسيوني

أصدرت نيابة أول المنتزه بالإسكندرية، اليوم السبت، قرارًا بالتحفظ على 12 ألف كمامة طبية، مجهولة المصدر بدون أي أوراق داخل مصنع يقع في نطاق القسم، وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وطلبت نيابة المنتزة من مباحث قسم أول المنتزة تحرياتهم حول الواقعة، وحجز المسئول عنه على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بالغش التجاري

افرأ أيضا| انهيار 4 شرفات بعقارين مختلفين شرق الإسكندرية دون إصابات

وقد تلقى اللواء سامي غنيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة التموين والتجارة الداخلية، حوال الواقعة، حيث أفاد البلاغ بوجود مصنع، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، وبداخله كمية من الكمامات، الغير مطابقة للمواصفات القياسية، وتحصل عليهم من شركة شحن مجهولة المصدر، تمهيدًا لترويجهم في الأسواق.

وعقب تقنين الإجراءات، تمت مداهمة المصنع المذكور، وضبط المسئول عنه، وعثر بداخله على المضبوطات.

تم تحريز المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق متصل، انهارت 4 شرفات بعقارين مختلفين بحي المنتزه أول، شرق الإسكندرية، اليوم السبت، بسبب الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية التي شهدتها الإسكندرية منذ يوم الخميس، دون حدوث إصابات أو وفيات.

 وعلى الفور هرعت الأجهزة المعنية ومسئولي الحي إلى مكان الانهيارات، ففي شارع صندوق الدعم  تلقي حي المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود، إخطارا بانهيار ٣ شرفات لعقار مكون من ٣ أدوار مأهول بالسكان. 

وعلى الفور توجهت مسعود يرافقها قوة أمنية وقيادات الحي، وتبين أن العقار قديم مأهول بالسكان وسقطت شرفة الطابق الأخير بسبب سوء الأحوال الجوية، وتسببت في انهيار شرفتين اسفلها، تم تأمين المنطقة والعمل علي إزالة الخطورة، ويجري فحص ملف العقار

كما انهارت شرفة أخرى بعقار موجود بمنطقة دربالة بعقار مأهول، من دون وقوع إصابات أو وفيات، وتوجه مسئولو الحي والإدارة الهندسية لمكان الانهيار. ولقي أربعة أشخاص مصرعهم، من بينهم طفلان وسيدة، في انهيار عقار بحي الجمرك، وسط الإسكندرية أمس، الجمعة، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، من انتشال أربع جثث، وهم طفلان وسيدة، وطبيب. 

وفي كرموز، لقي شاب مصرعه، وأصيب شخصان آخران أمس، الجمعة، في انهيار جزئي لعقار بمنطقة كرموز، التابعة لحي غرب الإسكندرية..

Advertisements
Advertisements
Advertisements