ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمود خلف: جيشنا خبير في الحروب وهناك دول لم ترها سوى في السينما

السبت 21/نوفمبر/2020 - 08:06 م
صدى البلد
Advertisements
هاني حسين
علق اللواء محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية،  على التدريب المشترك سيف العرب بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمشاركة 6 دول عربية مع القوات المسلحة المصرية.

وقال محمود خلف في مداخلة هاتفية مع  الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، ان  مناورة سيف العرب  تتم في قاعدة محمد نجيب  العسكرية التي تعتبر قاعدة ميدانية، وعنوان المناورة له دلالة سياسية".

 وتابع :"  مناورة سيف العرب هي تدريبات عسكرية بين 6 دول  تضم خبرات متنوعة، مضيفا:"  الجيش المصري من أكثر جيوش العالم خبرة في الحروب ومصر تمتلك مستويات الكفاءة القتالية المرتفعة بفضل خبرة الحروب، وهناك دول أخرى شافت الحرب في السينما فقط ".

واكمل محمود خلف:"  مصر متواجدة على مسرح عمليات فى غاية الأهمية ويتم تنفيذ المناورة في منطقة صحراوية وتقترب من الحدود الغربية ومسرح العمليات مشابه للطبيعة الدول المشاركة في المناورة".

ولفت الخبير العسكري:"  مصر الدولة الوحيدة التي خاضت 4 حروب في ظروف صعبة وحققت كفاءة قتالية كبيرة ، وخبرة الحروب في غاية الاهمية في أي مناورة عسكرية "، مضيفا:" مصر لا تقبل المساس بأي جزء من اراضيها ولا توضع في حالة الدفاع عن النفس".

واكمل محمود خلف:"  مصر شاركت في التدريب العسكري البحري مع البحرية الروسية وهذا التدريب له دلالة كبيرة للغاية، والقوات البحرية المصرية يتم تصنيفها خامس اقوى بحرية على مستوى العالم وتمتلك خبرات عسكرية بحرية، واول صواريخ تدمر مدمرة كانت من صواريخ تابعة للقوات البحرية المصرية إبان حرب الاستنزاف ".

ولفت محمود خلف:"  كل جيوش العالم قرأت عن الحرب في الكتب وآخر الحروب العالمية هي الحرب العالمية الثانية فقط، مضيفا:" هناك مناورات وتدريبات عسكرية مصرية مع مختلف القوات المسلحة من مختلف أنحاء العالم لاكتساب الخبرات والتعرف على نظم التسليح المختلفة والتعرف على أنواع العدائيات المختلفة".

واكمل :" مصر قادرة على حماية أراضيها وحدودها الاستراتيجية في كافة الاتجاهات الأربعة بفضل خبرات القوات المسلحة".

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع برورمو لمناورة "سيف العرب" وذلك في نطاق قاعدة محمد نجيب العسكرية؛ وتنفذ في المدة من ١٧ حتي ٢٦ نوفمبر .

 ويشارك في المناورة ٦ دول عربية هي مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهورية السودان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements