ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشاط وزارة الإسكان.. بدء تنفيذ مُنتزه الشروق على مساحة 60 ألف متر.. طرح 81 وحدة صناعية بالعاشر من رمضان.. دفع 200 معدة وسيارة كسح للتعامل مع أمطار القاهرة والجيزة

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 11:34 ص
 مُنتزه الشروق
مُنتزه الشروق
Advertisements
آمنة عبد العظيم
وزارة الإسكان:
- بدء تنفيذ مُنتزه الشروق على مساحة 60 ألف متر
- طرح 81 وحدة صناعية بمباني المجمعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان
- إيقاف أعمال مخالفة وإزالة شدة خشبية قبل الشروع فى استكمال أعمال بالشروق
- الدفع باكثر من 200 معدة وسيارة كسح وطلمبات محمولة وديزل للتعامل مع أمطار القاهرة والجيزة


أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم البدء فى تنفيذ متنفس ترفيهى مفتوح لقاطنى المدينة "مُنتزه الشروق" على مساحة (60ألف م) ليحتل المرتبة الأولى بمدينة الشروق من حيث المساحة، فى إطار خطة جهاز مدينة الشروق للتوسع فى توفير مواقع ترفيهية بمختلف أنحاء المدينة.

وأوضح  المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن مشروع "مُنتزه الشروق" سيتضمن ملاعب رياضية عبارة عن (ملعب كرة قدم خماسى وملعبى (كرة سلة وطائرة)، وكذا منطقة ألعاب أطفال وممشى بعرض (5 أمتار) ومسار دراجات ومقاعد إنتظار لزوار الحديقة).
وأشار رئيس الجهاز إلى أن الأعمال التي يتم تنفيذها، تأتى فى ضوء الإستغلال الأمثل للأراضى بالمدينة، حيث سيتم تنفيذ المشروع بأراضى حرم خطوط البترول بعد التنسيق مع الجهات المختصة وتنفيذ التوصيات والحمايات اللازمة.

اقرأ أيضا:

وفى سياق متصل، أكد المهندس عبدالرءوف الغيطى، استمرار التصدى بكل حزم وقوة لأى مخالفة بناء فى مهدها بمشاركة قسم شرطة التعمير بالمدينة، مشيرًا إلى أن لجنة الإزالة الفورية تمكنت من إيقاف أعمال مخالفة وإزالة شدة خشبية قبل الشروع فى إستكمال الأعمال، وذلك بدور السطح بغرض تحويل الإستخدام من خدمى إلى سكنى بالحى الثانى بالمدينة، كما صادرت اللجنة مواد البناء وتم إيقاف التعامل على القطعة مع إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف. 

وطالب رئيس الجهاز، أصحاب قطع الأراضى بعدم تنفيذ أى أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة بعد صدور القانون رقم (17) لـ2019، حيث لن يتم تقنينها وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للإزالة الفورية بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق.

وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم طرح 81 وحدة صناعية بمبانى المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالمجمعين (ب ، ج) بالمنطقة الجنوبية (6 ملايين م2) بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بأنشطة مختلفة بمساحة حوالي (702م2) للوحدة، على أن يتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية.

وأضاف المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز تنمية خليج السويس، أن الأنشطة المتاحة للوحدات الصناعية المطروحة عبارة عن صناعات (هندسية – كيماوية – بلاستيكية – نسيجية – غذائية - خشبية)، مشيرًا إلى أن كراسات الشروط يتم سحبها من مقر الجهاز بالكيلو 54 طريق مصر/الإسماعيلية الصحراوي، وتقديم المستندات خلال الفترة من يوم الثلاثاء 1/12/2020، وحتى الثلاثاء 15/12/2020، وموعد إجراء القرعة العلنية 29/12/2020، بمقر الجهاز.

فيما أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن انتهاء سحب تجمعات المياه بجميع المناطق بمحافظات الاسكندرية والقاهرة والجيزة والقليوبية، واستمرار فرق المتابعة الميدانية فى التحرك بمناطق تجمعات المياه أمس ومتابعة بلاغات الخط الساخن، وذلك ضمن الجهود التى تبذلها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة لمساعدة الأجهزة المحلية فى التعامل مع مياه الأمطار، سواء بالمعدات أو الأفراد.

واجتمع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ونائبه الدكتور أحمد معوض، مع اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، وقيادات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية لمناقشة الحلول العاجلة للمناطق الساخنة.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، دعم الحكومة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشركة الصرف الصحى، لتطوير منظومة الصرف الصحى لمواجهة أزمة التغيرات المناخية والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة، حيث خصص مجلس الوزراء مبلغ 300 مليون جنيه كمرحلة أولى للبدء فى تنفيذ أعمال صرف صحى بالإسكندرية لتقليل تداعيات أزمة الأمطار، وذلك ضمن مشروعات بنحو مليار جنيه، وأشار إلى أن الشركة تحدد أهم الأولويات وسيناريوهات التعامل مع الأمطار خلال الفترة القادمة.

وفى سياق متصل، أوضح أن كميات مياه الأمطار التى تشهدها المحافظات غير مسبوقة، ويتم التعامل معها بكافة الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة للشركات التابعة، ويتم الاستعانة بمعدات وسيارات الشركات التابعة للتعامل مع الأمطار الكثيفة  بالمحافظات.

وأشار إلى أنه تم الدفع باكثر من 200 معدة وسيارة كسح وطلمبات محمولة وديزل وغيرها  للتعامل مع أمطار القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى أكثر من 270 بالإسكندرية من شركتى الصرف الصحى ومياه الشرب بالاسكندرية، والاستعانة بـ 22 من معدات شركات المنيا والجيزة والمنوفية والشرقية، بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية الأخرى.

Advertisements
Advertisements
Advertisements