ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الثروة الحيوانية: نعمل على توفير سلالات مواشي تنتج الألبان بوفرة.. فيديو

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:56 م
رئيس قطاع تنمية الثروة
رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة
Advertisements
ندى رأفت

قال الدكتور طارق سليمان ، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، إن الرئيس " عبد الفتاح السيسي " ، يهتم بشكل مباشر بمشروع تجميع الألبان ، ويعمل على تقديم كل الدعم له .


وأضاف " طارق سليمان " في مداخلة هاتفية مع برنامج " صباحك مصري " المُذاع على فضائية " mbc masr2 " ، أن مراكز تجميع الألبان تشمل التحسين الوراثي ، من قبل المزارع ، حيث نقوم باستيراد أجيال متخصصة في إنتاج الألبان ، وهذا يعتبر تحسين وراثي على المدى القريب .


وتابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، إن هذه الأجيال المتخصصة في إنتاج الألبان ، تتكلف نصف أضعاف ما تنتجه ، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير بصغار المربين في الإنتاج ، والذين يمثلوا من 60% لـ 80% ، من جُملة الحيوانات والألبان التي يمتلكونها ، مؤكدًا على أهمية الاكتفاء الذاتي من الألبان ، والاعتماد بشكل كبير على صغار المربين في الإنتاج .


وأكد " سليمان أنه تم الاتفاق على استيراد أجيال أُخرى بشرط أن تناسب صغار المربين سواء كانت في الاحتياجات الرعائية ، أو الاحتياجات الغذائية. 


وأوضح ، أن القيادة السياسية تهتم أيضًا بالصناعات المحلية ، والاهتمام بالحصول على منتج لبني آمن ، وأفضل وعلى أعلى جودة ، منوهًا إلى أن الآن مصر تُصدر ما يزيد عن إنتاجها من الألبان الطازجة في صورة صناعات لبنية للخارج ، في حين أن باقي دول العالم أصبحت لا تصدق هذا ، وطلبت التعرف على كيفية الحصول على هذه الألبان بداية من طريقة الحصول على الحيوانات التي أنتجت هذه الألبان ، وطريقة تناولها من خلال جهاز الألبان ، حتى طريقة تصنيعها ، وتخزينها. 


وأشار ، إلى أن مصر تعمل على توفير سلالات من المواشي تنتج الألبان بوفرة .

Advertisements
Advertisements