ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

باستثمارات 7.5 مليون دولار .. وزيرة الصناعة: مصر الأولى بمشروع نظم الخلايا الشمسية

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 08:35 م
وزيرة التجارة
وزيرة التجارة
Advertisements
شيرين عادل
قالت الدكتورة نيفين جامع ، وزيرة التجارة والصناعة ، إن مصر حصدت المركز الأول فى  مشروع نظم الخلايا الشمسية يختص بنظم الخلايا الشمسية من المعهد البريطانى.

وأضافت "جامع "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة، أن هذا المشروع خاص بنظم الخلايا الشمسية بمشاركة 29 دولة ومنها استراليا ، الإمارات ، أمريكا ، كندا وغيرهم.

وأشات إلى أن إجمالى المتقدمين من 29 دولة تقدم 120 مشروعا منهم المشروع المقدم من مركز تحديث الصناعة والذى تم تنفيذه فى 13 محافظة.

ولفتت إلى أن عوامل نجاح مصر فى هذا المشروع وحصدها المركز الأول هو تنفيذ مصر 115 محطة شمسية فى 13 محافظة  وتدريب 200 صاحب منشأة بإجمالى استثمارات تجاوزت 7.5مليون دولار .

وفى سياق متصل أطلق جهاز تنمية المشروعات نشرته الدورية عن أنشطته التنموية المتنوعة بهدف توضيح كل المشروعات التي قام بها الجهاز بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر وأيضا شركاء التنمية من الدول والمؤسسات العربية والأفريقية والأوروبية خلال الاربع شهور الماضية.

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات أهمية التوثيق الإعلامي لأنشطة الجهاز ليتعرف المواطنون والشباب على أهم المشروعات المتاح الاستفادة منها في تمويل مشروعاتهم أو الخدمات غير المالية المتنوعة التي يقدمها الجهاز لأصحاب المشروعات الصغيرة أو الراغبين في إقامتها. 


وأشادت بالدور التنموي الكبير والفعال  الذي  يقوم به الإعلام المصري في الصحافة والفضائيات بهدف نشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال وإقامة مشروعات توفر لهم ولغيرهم فرصة عمل وتساهم في زيادة موارد الدولة وطاقتها الانتاجية.

وأكدت أن الإعلام محور هام في التنمية المستدامة وترويج أفكارها بين المواطنين وتعريفهم بأهداف المشروعات العامة والخدمية التي تقدمها مختلف جهات الدولة ومن ضمنهم الجهاز بهدف تعزيز الأنشطة الاقتصادية في مختلف أنحاء مصر وتوضيح المجهودات التي تقوم بها الدولة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين وفرص التشغيل الكثيفة التي توفرها هذه المشروعات للعمالة غير المنتظمة والنتائج الاقتصادية المترتبة على تحسين المرافق والخدمات.
          
وقالت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات إن الإعلام التنموي الوطني سبب محوري في تحفيز طاقات المواطنين، والشباب للعمل والانتماء.
Advertisements
Advertisements