ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكالة الفضاء المصرية: مشروع لتدريب الطلاب على إطلاق قمر صناعي.. فيديو

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 09:42 م
الدكتور محمد القوصى
الدكتور محمد القوصى رئيس وكالة الفضاء المصرية
Advertisements
محمود محسن
أكد الدكتور محمد القوصى رئيس وكالة الفضاء المصرية أنه في عام 2018 تم انشاء اول قانون مصري لانشاء أول وكالة فضاء مصرية وهي كيان فى الدولة مسئول عن تنظيم جميع انشطة الفضاء .

وأضاف القوصي خلال لقا له لبرانمج نظرة عبر فضائية صدى البلد أن اى جهة علمية من حقها أن تطلب إطلاق قمر صناعي، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم من الممكن أن تكون فى حاجة الى قمر صناعى لتعليم الطلاب في المدارس.

وتابع رئيس وكالة الفضاء المصرية أنه لولا جائحة كورونا كان سيتم تدريب طلبة من مدرسة بالمعادي عن كيفية المكونات والاضطلاع على تجربة الاطلاق بشكل علمي، قائلا: سنسعى لاستكمال هذا المشروع وحددنا الاماكن. 

وصرح الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بأن الوكالة ستقوم بدعم الجامعات المصرية عن طريق إنشاء مراكز تكنولوجية فضائية وستكون عبارة عن معدات وأجهزة معملية وإعداد كوادر بشرية قادرة على العمل والتطور في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وأكد القوصي أن الوكالة بصدد الإعلان عن مشاريع لبناء أنظمة فضائية وهذه السنة سيكون هناك قمران سيتم تنفيذهم مع الجامعات وممولين بالكامل من وكالة الفضاء المصرية.

وكان الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية  استقبل السفير خيرات لاما شريف سفير دولة كازاخستان بالقاهرة وسانجار وليخانوف مستشار السفارة بالقاهرة.

وقام الوفد بزيارة مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية وتم شرح أقسام المبني بواسطة د . محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة وما تم إنجازة من أعمال كما تم زيارة المعامل الأخرى (  الحمولة الفضائية _  النموذج الهندسي _ الغرفة الحرارية). 

وناقش د. القوصي مجالات التعاون المستقبلية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء مع وكالة الفضاء الكازاخستانية من خلال  سفارة دولة كازاخستان بالقاهرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements