ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لمواجهة الموجة الثانية.. غلق دير السيدة العذراء بمركز وادي النطرون

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:41 م
 غلق دير السيدة العذراء
غلق دير السيدة العذراء بمركز وادي النطرون
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أصدر دير السيدة العذراء "برموس" فى وادى النطرون بمحافظة البحيرة، بيانًا نوه فيه عن غلق الدير أمام الزوار سواء أفراد أو مجموعات، لتجنب التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وجاء نص البيان، الذى نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كالتالى: "ينوه دير السيدة العذراء (برموس) بوادى النطرون، نظرًا  للظروف الحالية وتجنب التجمعات، يعتذر الدير عن إستقبال الزوار وأسر الآباء الرهبان، كذلك الخلوات وحضور السهرات الكيهكية، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 وحتى عيد الميلاد المجيد نرجو عدم توقيع قبول استثناءات لأي سبب، ونصلي أن يحفظ الرب شعبنا بكل صحة وسلام وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه".


ويذكر أن قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة منح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل والسيدات التي ترعى طفلا أو أكثر يقل عمره عن اثنى عشر عاما إجازة استثنائية اعتبارا من 28 نوفمبر الماضى 2020‪ وذلك بكافة جهات المحافظة.

ويأتى هذا القرار فى ظل الإجراءات التى تقوم بها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وذلك بما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين وفقا لرؤية رئيس المصلحة وطبيعة العمل خاصة قطاعي الصحة والتربية والتعليم.


وأكد محافظ البحيرة فيما عدا الفئات السابقة تخفض أعداد جميع العاملين بكافة جهات المحافظة ( الديوان العام - الوحدات المحلية - مديريات الخدمات والإدارات والمكاتب التابعة لها - كافة الشركات والمصالح والأجهزة الحكومية والمشروعات التابعة للمحافظة بكافة مستوياتهم ) بنسبة  25% من إجمالي العاملين بكل مصلحة وبما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين وفقا لرؤية رئيس المصلحة وطبيعة العمل.


وشدد محافظ البحيرة، على اتخاذ جميع الجهات المشار إليها  كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا في جميع المنشآت الحكومية والخاصة ووسائل النقل العام والخاصة ووسائل النقل الجماعي والأجرة،  والتي من بينها ما يلی :۔


- إعطاء اجازة مفتوحة لكل من تظهر عليه أعراض واشتباه كورونا والتوجيه بالالتزام بالعزل المنزلى

- التشديد على ارتداء الكمامة خاصة في وسائل المواصلات وداخل مقار العمل.

- تكثيف الحملات على المقاهي وضبط ومصادرة الشيشة ومنع تقديمها أو بيعها وغلق الكافيهات التي تقدمها

- نشر العبارات التحذيرية علي المواقع الرسمية وشاشات العرض

- التأكيد على مواعيد غلق المحال التجارية والورش والمقاهي والمطاعم والمولات

على أن تكون الإجازات الممنوحة وفقا لهذا القرار مدفوعة الأجر ولا تحسب ضمن الإجراءات المقررة قانونا أو تؤثر علي أى من مستحقات الموظف المالية.


اقرأ أيضا :- عاشق الورد من ليبيا إلى مصر يروي أسرار الغربة و الزراعة في المنازل بالبحيرة

لمواجهة الموجة الثانية.. غلق دير السيدة العذراء بمركز وادي النطرون
Advertisements
Advertisements
Advertisements