ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أمير الكويت وولي العهد يهنئان بوركينا فاسو بمناسبة العيد الوطني وفوز الرئيس روك

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 09:36 ص
أمير الكويت
أمير الكويت
Advertisements
محمود نوفل
بعث  أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح  ببرقية تهنئة إلى  الرئيس روش مارك كابوري رئيس بوركينا فاسو الصديقة عبر فيها  عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق كل الرقي والنماء.

وأرسل ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح   ببرقية تهنئة إلى  الرئيس روش مارك كابوري رئيس بوركينا فاسو الصديقة ضمنها  خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده راجيا لفخامته وافر الصحة والعافية.

كما بعث  الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء  ببرقية تهنئة مماثلة.

وكانت لجنة الانتخابات في بوركينا فاسو أعلنت  فوز الرئيس الحالي روك مارك كريستيان كابوري، في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التي أجريت الأحد الماضي.


ووفقا لما أعلن رئيس اللجنة الانتخابية المستقلة نيوتن أحمد باري فقد حصل كابوري على نسبة 57.87% من الأصوات، يليه إيدي كومبويغو، وهو مرشح حزب الرئيس الأسبق بليز كومباوري، حيث حصل على نسبة 15.48% وحل زعيم المعارضة زيفيرين ديابري في المركز الثالث بنسبة 12.46%


للمرة الثانية على التوالي يفوز روك مارك برئاسة بوركينافاسو ، فقد سبق وتقلد هذا الرئيس عدة مناصب قيادية داخل البلد الأفريقي من بينها منصب رئيس وزراء بوركينا فاسو بين عامي 1994 - 1996 كما شغل منصب رئيس حزب المؤتمر من أجل الديمقراطية والتقدم، ورئيس الجمعية الوطنية لبوركينا فاسو من عام 2002 إلى 2012.

 



Advertisements
Advertisements