ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ شمال سيناء: صرف 332 مليون جنيه للمزارعين المضارين من الحرب على الإرهاب

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 10:35 ص
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، ان عملية صرف التعويضات المضارين من الحرب علي الارهاب علي مراحل، بعد انتهاء اللجان من معاينة ومراجهةالاوراق كل حالة علي حده.

واضاف انه تم صرف مبلغ 332 مليون جنيها بمديرية الزراعة، لصرف التعويضات عن الأشجار التي أضيرت، ومبلغ 58 مليون جنيها بمجلس مدينة العريش، ومبلغ 50 مليون جنيها في مجلس مدينة الشيخ زويد، ومبلغ 517 مليون جنيها في مجلس مدينة رفح للصرف منها للمواطنين في المرحلتين الرابعة والخامسة بالمنطقة العازلة ، بعد استكمال الأوراق والإجراءات المطلوبة للصرف.

ووجه اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على سرعة صرف التعويضات المقررة للمواطنين بمناطق رفح والشيخ زويد المضارين جراء الحرب على الإرهاب، سواء للأراضي الزراعية أو للمباني بعد استيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة بمدن رفح والشيخ زويد والعريش.

قال اللواء الدكتور محمدعبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء' انه تم اعتماد مبلغ 50 مليون جنيه' لصرف التعويضات للمتضررين بسبب الحرب على الارهاب في نطاق مركز الشيخ زويد .

وأضاف ان تم تشكيل لجنه برءاسته 'و تضم في عضويتها الجهات المعنيه للقيام بعمليات المعينه والحصر والتقدير لقيمة الأضرار التي لحقت بالمباني او الزراعات لتحديد قيمه التعويض .

وأضاف اللواء شوشه ' انه يجري التنسبق مع الجهات المعنيه لضمان تحرك اللجنه ودخول المناطق الامنه حتى تتمكن من عمليات المعاينه وتقدير قيمة التعويض .

واشار ' الى ان دخول اللجنه الى اماكن التي تضررت بسبب الارهاب تعطي الحقوق كامله لاصحابها حتى لا يتم تسجيل منازل علي الورق والقيام بصرف تعويضات لأصحابها بدون وجه حق.

كما تم تشكيل لجنة من المعنيين لحصر التلفيات والأضرار التي لحقت بالمنازل والمحلات التجارية وباقى المنشآت والزراعات ، بمنطقة بءر العبد علي ان يتم تقدير الخسائر والتلفيات فى المنشآت والمزروعات والماشية والأغنام وجميع الممتلكات طبقا للقواعد المتبعة فى مثل هذه الحالات ، و اللجنة جاهزة لبدء العمل فور هدوء الأوضاع فى المنطقة.

وقال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس ومدينة العريش، إنه تقرر صرف الدفعة الأولى المضارين من مشروع توسعة مطار العريش الجوي والتي تضم 51 مواطنًا، حيث تتراوح المبالغ التي سيتم صرفها ما بين 50 ألفًا و150 ألف جنيه، طبقًا للمساحة المحصورة والمواد المستخدمة في البناء.

وقال العميد مصطفي محمد رءيس مدينة رفح ، انه صرف التعويضات لاصحاب المنازل في المنطقة العازلة برفح يشمل 524 من المستحقين عن تعويضات منازلهم بالمرحلة الرابعة والخامسة .

كما قامت المراقبة العامة للتنمية والتوطين بشمال سيناء ، بعمل حصر أراضى المزارعين والواقعة فى زمام الجمعيات التعاونية الزراعية لتعمير الصحارى والتي تضررت خلال عام 2016 - 2017م حيت تم مراجعة و فحص الملفات عن لجان فنية مختصة ، لتقدير قيمة الزراعات التى أضيرت أشجار الزيتون والنخيل والجوافة والموالح وغيرها، وذلك بسبب الظروف التى تمر بها المنطقة والحرب على الإرهاب ، وقد تم الصرف لعدة دفعات .
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements