ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الصحة: تصنيع لقاح كورونا في مصر لتوزيعه على أفريقيا

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 10:46 م
صدى البلد
Advertisements
عادل نصار
قالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، إن الدولة المصرية تسير بشكل علمى، لإنتاج لقاح كورونا، من خلال الاستعانة بخبراء لتقيميا، وجاء تقديرنا "امتياز.

وأضافت هالة زايد خلال برنامج "حديث القاهرة مع إبراهيم عيسى"، المذاع عبر شاشة القاهرة والناس، أنها تواصلت مع شركة أسترازينيكا، وهناك مفاوضات مع شركات أخرى، للحصول على لقاح كورونا بالإتفاق مع الشركة المصنعة، والتحالف الدولى، قائلة: "نعمل هذا بالتزامن مع الصين".

وتابعت هالة زايد: حصلنا على الموافقات التشريعية لتصنيع ساينوفاك، ونحن فى مرحلة التفاوض مع الجانب الصينى، وسنبدأ تصنيع اللقاحات فى مصر لتوزيعها على الدول الأفريقية، فلدينا لجنة طبية مكونة من استشاريين وزارة الصحة، وأساتذة الجامعات، والخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وهيئة الدواء، واللجنة العليا للتطعيمات، وهى مختصة باختيار اللقاح الأمثل لمصر، كل هؤلاء أعطونا تقرير، واستبعدوا لقاحات معينة، ووضعت بعض اللقاحات ، تصنيعها آمن بالنسبة لنا.

وأردفت هالة زايد: رفعت تقرير اللجنة الطبية، لمجلس الوزراء، فكلفنى بتوقيع العقود مع الجانب الصينى والانجليزى، وحصلنا على الكمية المطلوبة، فكامل التقدير والأخوة بين شعبى مصر والإمارات.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements