ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خاصة بفصل الشتاء.. تعرف على أفضل 6 نصائح للسفر

السبت 12/ديسمبر/2020 - 02:13 م
تعرف على أفضل 6 نصائح
تعرف على أفضل 6 نصائح للسفر .. خاصة بفصل الشتاء
Advertisements
صبري طلبه
 تتعدد الأسباب الخاصة بالسفر فربما يكون بطبيعة عملك، أو للتنزه، أو لقضاء أمر ما، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسفر بسيارتك وخاصة في فصل الشتاء يبدو الأمر مختلفا كثيرا، وذلك لما تفرضه عليك الظروف الجوية المتعلقة بهذا الفصل.

وفي سياق ذلك يقدم موقع "صدى البلد" الإخباري أفضل النصائح الخاصة بالسفر المتعلقة بفصل الشتاء.

1- فحص الإطارات 
ربما ينخفض مستوى الإطار بسبب الرطوبة والاصطفاف في المناطق المغمورة  بالمياه، ولذلك ننصح دائما بقياس مستوى الهواء داخل الإطارات، حتى نستمتع برحلة أفضل وخالية من المخاطر، ومن الضروري ايضا الاعتناء بالاطار البديل "الاستبن" في حالة اللجوء إليه.

2- ترك مسافة مناسبة
من الأفضل أن تترك مسافة مناسبة بين سيارتك والسيارة الواقعة أمامك، حتى نتفادى مخاطر الاصطدام، والتي قد تنتج بسبب أمر التوقف المفاجئ.

3- التعامل الأمثل مع أوقات الشبورة 
قبل الانطلاق إلى رحلتك من الأفضل متابعة حالة الطقس ودرجات الحرارة، وذلك لكي نتجنب مخاطر الشبورة الصباحية والمسائية، وفي حالة السير تحت هذه الموجة فمن الضروري تفعيل زر الانتظار، و تفعيل المصابيح الأماميةالعالية لكي تكشف لك جميع زوايا الطريق.

4- الالتزام بالسرعات المقررة 
تختلف سرعات الطريق من حارة إلى أخرى، ولكن لا نختلف على هذه النصيحة، وهي الالتزام بالسرعات المرورية المقررة وذلك لكي نتجنب المشكلات التي قد تنتج على تجاوزها و مخاطر الاصطدام.

5- حالة الفرامل
تعتبر الفرامل هي المسؤولة عن إعطاء أمر التوقف، فمن الضروري الاهتمام بحالتها و تغيير تيل الفرامل في موعده المحدد، وتهدئة السرعة عند وجود بؤرة من المياه حتى نضمن عدم انزلاق السيارة.

6- حالة المصابيح 
من الأمور الضرورية قبل بدء الرحلة، الاطمئنان على حالة المصابيح و تبديل اللمبات التالفة، لكي يتمتع قائد السيارة بأفضلية الرؤية وقيادة آمنة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements