ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر: الطقس غير مستقر حتى الأربعاء|فيديو

السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:29 م
الأرصاد تحذر
الأرصاد تحذر
Advertisements
إبراهيم القادري
قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،: إنه بدءًا من غد الأحد وحتى الأربعاء سيكون هناك حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت "شاكر" خلال مداخلة في برنامج "90 دقيقة" المذاع علي قناه المحور ،  أن عدم الاستقرار يبدأ بارتفاع في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، بـ3-4 درجات أعلى من المعتاد، ثم يحدث انخفاضا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، ثم يحدث انخفاضا آخر في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية.

وأوضحت ايمان شاكر ،: أنه يصاحب ذلك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، مع نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

ومن جانبه تابع  الدكتور محمود شاهين، مدير وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن جميع التنبؤات التي يتم إصدارها من قبل الأرصاد الجوية جميعها قد تكون دقيقة 90%، منوها إلى أن طقس الأسبوع خلال فصل الخريف يكون به العديد من التحديثات،  لوجود حالات عدم الاستقرار الجوي الطويلة.

واستكمل محمود شاهين، أن وجد تحديثات لطقس الأسبوع على مدار الأسبوع، بوجود ضعف من حيث فرص سقوط الأمطار على القاهرة، مؤكدا أنه يجب متابعة شديدة لتلك التحديثات من جميع المواطنين، وليس متابعة بيان طقس الأسبوع فقط، متابعا أن الأرصاد قامت بالتنويه على ضعف فرص سقوط الأمطار منذ بداية الأسبوع.

وأشار "شاهين"، إلى أنه بدءا من اليوم، تهب الرياح جنوبية غربية، محملة بكميات من الأتربة من الصحراء الغربية على جميع السواحل الشمالية الغربية، من حيث أنها تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة ايضا، ومن ثم يحدث سقوط أمطار على القطاع الغربي للبلاد، ومنها السلوم ومطروح، فتمتد إلى مناطق قريبة من الإسكندرية.

وأوضح مدير وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد، أنه ما زالت ارتفاع درجات الحرارة هي السمة الأساسية ليومي السبت والأحد، ومن ثم تبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض اعتبارا من يوم الاثنين، مؤكدا على وجود الرمال والأتربة المثارة  يومي الأحد والاثنين، على جميع السواحل الشمالية، الوجه البحري، القاهرة، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وأيضا شمال الصعيد.

ولفت، الى أنه يوجد انخفاض في الرؤية الأفقية، في كل تلك الأماكن بسبب إثارة الرمال والأتربة، ويتم وجود أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وقد تكون متوسطة على الدلتا، ولكنها تكون من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements