ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بلاش تستهتروا بـ كورونا.. قصة وفاة صحفي بعد رحيل أمه بـ 5 أيام في كفرالشيخ

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 09:22 ص
الصحفي طه الملا
الصحفي طه الملا
Advertisements
محمود زيدان
وكأنه أبي أن يفارق والدته التي حزنت حزنًا شديدًا عندما علمت أن ابنها وفلذة كبدها غاب عنها بعد حجزه بمستشفى كفر الشيخ الجامعي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، فماتت الأم قبل ابنها بنحو 5 أيام ليلحق الابن – الزميل طه الملا – الصحفي بجريدة الأخبار المسائي، بعدها بها، ويرحل إلى مثواه الأخير، وسط صدمة كبيرة وأحزان لا تتوقف.

الزميل طه الملا، كان من أشد المتعلقين بأمه فقد كان يقبل يدها وقدميها كل يوم، ويحرص على تناول الغداء معها، وكان يحبها حبًا جمًا، وكانت روحه متعلقة بأمه، كأنه مازال طفلًا، شاءت الأقدار أن يُصاب بكورونا وتظهر عليه أعراض المرض، فخضع للعزل المنزلي في بداية مرضه، حتى تدهورت حالته ونُقل إلى مستشفى الحميات بمدينة كفر الشيخ.

وبعد أن ساءت حالته الصحية، نُقل إلى عزل مستشفى كفر الشيخ الجامعي، وأثناء خضوعه إلى رحلة علاجه من فيروس كورونا المستجد، شعرت والدته بفراغ كبير لعدم تواجد ابنها البار بها وسط أسرته، فحزنت حزنًا شديدًا، وانفرط قلبها، حتى تعرضت بأزمة قلبية، وفارقت الحياة حزنًا على ابنها، وبالرغم من عدم علمه بوفاة والدته إلا أن حالته ازدادت سوءًا بعد رحيل ما كان يكرمه الله من أجلها ولحق بها وفارق الحياة.

وسادت الأحزان قرية الطايفة بمركز كفر الشيخ، التي ينتمي إليها الزميل طه الملا، وابن أحد أعرق عائلات هذه القرية "عائلة الملا"، لدماثة أخلاقه وتواضعه، ومساهمته في مساعدة كل من كان يقصده أو يحتاج مساعدة منه بحكم علاقته الواسعة والطيبة مع المسئولين، وذلك بعد أن أعلن صديقه الكاتب الصحفي عبد القادر الشوادفي، نائب رئيس تحرير المساء، نبأ وفاته  على صفحته الشخصية.

ونعى الشوادفي زميله، قائلًا " ماتت الشهامة والرجولة والمواقف الإنسانية.. بعد رحيلك.. توفى إلى رحمة الله تعالى الزميل الصحفي طه يوسف الملا.. والدفنه بعد صلاة الجمعة بقريته الطايفة أمام المسجد الكبير.. تغمده الله برحمته..وأسكنه فسيح جناته.. وذلك بعد وفاة والدته منذ 5 أيام فقط حزنا عليه.. أثناء مرضه وحجزه بمستشفى كفرالشيخ الجامعى..وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وشُيعت جنازة الزميل طه الملا، وسط تواجد الآلاف من محبيه وأهالي قريته – الطايفة – بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ والشخصيات العامة، وفي مقدمتهم النائب أشرف عبد الونيس، والكاتب الصحفي علاء عبد الله، نائب رئيس تحرير الأهرام، ومجدي الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، وعبد الله جاد، أمين عام جامعة كفر الشيخ الأسبق، والزملاء الصحفيين بالمحافظة.

ونعى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الزميل الصحفي طه الملا، مقدمًا أحر التعازي لأسرته، وأوفد محمد الأسيوطي، مدير المركز الإعلامي بديوان عام محافظة كفر الشيخ لحضور العزاء نيابة عنه، وتقديم واجب العزاء لأسرته وأهله ومحبيه، فضلًا عن نشر عزاء على صفحة المحافظة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ومن جانبها، نعت رابطة الصحفيين بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الكاتب الصحفي عمرو سعدة، نائب رئيس تحرير الأهرام المسائي، أمس الأول الجمعة، الزميل طه الملا الصحفى بجريدة الاخبار المسائى وموقع الميدان، الذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الرابطة _ فى بيان لها اليوم_  إن الزميل طه الملا، كان مثالًا للصحفى الوطنى الذى يتحرى الدقة فى كل ما ينشره ويبتعد عن الشائعات وأخبار الإثارة،  كما كان مثالًا للصحفي المميز المهني وكان حسن الخلق وعفيف اللسان، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن  يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكان الزميل طه الملا، ظهرت عليه أعراض كورونا، وخضع للعزل المنزلي، وبرتوكول العلاج، وجرى نقل إلى مستشفى حميات كفر الشيخ، وساءت حالته الصحية، وجرى نقله إلى مستشفى كفر الشيخ الجامعي، ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا اللعين.

جدير بالذكر أن آخر ما كتبه الزميل طه الملا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كان يوم 21 نوفمبر الماضي "أرجوكم اوعوا تستهتروا بكورونا أبدًا وخافوا على نفسكم وابعدوا عن التجمعات وادعوا ربنا أن يشفي كل المرضى".
Advertisements
Advertisements