ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من حق المواطن الارتقاء بمستوى معيشته.. وزيرة التجارة: الرئيس أصر على تنفيذ هذه المبادرة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 11:36 م
الدكتورة نيفين جامع
الدكتورة نيفين جامع
Advertisements
محمد حليم قنديل
قالت الدكتورة نفيين جامع وزير التجارة والصناعة إن مبادرة إحلال السيارات القديمة التي أطلقت يوليو الماضي استغرقت بعض الوقت لضمان جاهزية البنية التحتية والمقصود بها  محطات الغاز ومدى انتشارها في المحافظات جميعها وأن وزارتها نعمل على تطوير البنية التحتية وهذا يرتبط بمبادرة "إحلال السيارات" للعمل بالوقود المزدوج.

وأضافت «جامع»  في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلة "إن المنظومة تعمل على محورين الأول السيارات صاحبة العمر الأقل من عشرين عامًا سواء الميكروباص أو الاجرة أو الملاكي من يرغب في هذه الشريحة استبدال سيارته لتعمل بالغاز في هذه المنظومة".

وقالت الوزيرة: "الشريحة الثانية من السيارات تلك التي تخطت العشرين عامًا سواء تعمل بالنزين أو السولار خاصة الاخيرة التي تعمل  بالسولار كونها لا تملك الجاهزية للتحول لعمل للغاز وبالتالي هنا لابد من الاحلال".
 
وكشفت جامع أنه في بداية المبادرة كانت المستهدف من عملية الاحلال الميكروباص والاجرة لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تشمل الملاكي أيضًا ويرى أنه من حق المواطن أن يرتقي  بمستوى معيشته وأن  يكون بوسعه أن يكون لديه سيارة حديثه".

وأوضحت الدكتورة نيفين جامع عن مزايا و تفاصيل تخص  المبادرة قائلة: مدة التقسيط بمبادرة إحلال السيارات ستصل إلى عشر سنوات مقارنة بالسابق لم تكن تتعدى السبع او الثماني سنوات على الاكثر اضافة لتقديم حافز مقابل تخريد السيارة لكنها قالت: "لن أفصح عن حافز التخريد الان وسيسمى الحافز الاخضر حيث أنه يساعد مالك المركبة في تقليل التلوث  وسلامة البيئة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements