ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الشرقية: موسم صيد ومراقبة الطيور النادرة يزيد من السياحة الداخلية.. فيديو

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 10:18 ص
الدكتور ممدوح غراب،
الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن موسم صيد ومراقبة الطيور، يبدأ بالمحافظة، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى نهاية مارس من كل عام، موضحا أن مصر تمتلك أكبر وحدات مراقبة للطيور الوافدة من أوروبا، ويكون موسم كبير للسياحة الداخلية.

وأضاف الدكتور ممدوح غراب ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية القناة الأولى، أن هذا الموسم يشهد زيارة كبيرة  للمهتمين، بصيد الطيور النادرة، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك 76% من الأماكن التي تختبأ فيها الطيور.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن المحافظة تستقبل بعثات علمية، لمتابعة موسم مراقبة الطيور، مؤكدا أن هذا الموسم ليس الغرض منه الصيد فقط، أكثر من مراقبة الطيور النادرة.

وفيما يخص تطوير مدن المحافظة، أوضح "غراب" أن المحافظة قامت بعمل لجنة عليا، لمتابعة تطوير المدن، وتحتوي على أكثر من خبير، لافتا إلى أن المحافظة تسعى لعمل ممشى في كل مدينة، حول النيل.

وشدد المحافظ على نظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، خلال جولته التفقدية، بالأمس، والأدوات المستخدمة في وزن الرغيف، وإلزام العاملين بالمخبز بارتداء الكمامة الواقية لمواجهة الأمراض والأوبئة، والتنبيه على المواطنين مراعاة المسافات البينية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

ووجه محافظ الشرقية، وكيلة وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لسير العمل بالمخابز، والتأكد من الالتزام بحصص الدقيق المقررة لها وتقديم خبز جيد للمواطن مع إلزام مفتشي التموين بالمرور اليومي على المخابز، وتحرير محاضر للمخالفين لضمان وصول الخبز المدعم لمن يستحق.

كما تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مدينة بلبيس للوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد منطقة الساحة الشعبية بمدينة بلبيس لمعاينتها والوقوف على احتياجاتها على الطبيعة والبحث عن حلول بديلة لتقليل حدة الزحام بالمنطقة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements