ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مخلفات القمامة..سوق الخضار بميدان الرفاعي صداع مزمن للأهالي في العريش

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 08:57 ص
سوق الخضار بميدان
سوق الخضار بميدان الرفاعي
Advertisements
احمد صالح
التقط سكان منطقة ميدان السادات بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، صورة لسوق الخضار الواقع بجوار ميدان الرفاعي بعد تطوير الميدان، والذي تم نقله منذ عامين تقريبا، مؤكدين انهم يسمعون ألفاظ خارجة عن أصول اللياقة يوميا منذ ساعات الصباح الأولى، هذا الي جانب قيام الباعة بإلقاء كميات من المخلفات والقمامة بصفة يومية سواء علي أسطح المنازل المجاورة للسوق او في الأراضي ، والمفزع في الامر انه في حالة التحدث مع الباعة يكون الرد غير متوقع بألفاظ خارجة.

كما أن السوق يعمل من الساعة ٦ صباحا الي الساعة ٧مساء، وسط تواجد مكبرات الصوت، للنداء علي الخضروات والفاكهة واسعارها ، للتنافس فيما بينهم من أجل جذب المواطنين أثناء عمليات التسوق التي لا تنقطع طوال ساعات النهار.

وقد تم تقديم شكاوي في ديوان هام المحافظة ومجلس مدينة العريش كما تم تحرير عدة محاضر دون اي جدوى .

ويهمني أبناء وسكان المنطقة أن يتم النظر الي شكواهم وإعادة بحث الأمر من جديد في محاولة لإيجاد حل بديل لمكان السوق الحالي الذي أصبح احتلالا بدون وجه حق.

وقال المواطن مدحت الجويلي ، من مدينة العريش ، انه يمكن عمل باكيات بالقرب من موقف السيارات خاصة في مكان واسع يسع الباعة مقابل دفع مبالغ مالية بصفة شهرية لمالك الارض ، علي ان يتم عمل عقد لمدة خمس سنوات تجدد بموافقة مالك الأرض وتعهد من المجلس بتسليم الأرض .

وسبق ان أصدر اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، تعليمات بإزالة المباني المخالفة والعشش والمظلات بمنطقة الرفاعى في سوق الخضروات وسط العريش، وتنفيذ حملة متكاملة ومكبرة الإشغالات والتعديات على شوارع العريش.

وقد نفذ قسم الإشغالات في مجلس العريش بشمال سيناء، حملة لإزالة الإشغالات في الشوارع. حيث قامت اللجنه من قسم الإشغالات بالمجلس ، بفض عدة تجمعات للباعة الجائلين والتأكد من خلو سوق الخميس تماما من أي مخالفين من الباعة، حيث منعت اللجنة تواجد كثفت اي فرش أو تواجد أي بائع سواء من الوافدين أو المقيمين بالمدينة من الباعة المؤجرين أو الجائلين بالأسواق المركزية الأسبوعية بوسط المدينة

وشدد اللواء ماجد محمد أحمد رئيس مدينه العريش بضرورة التاكيد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفين للتعليمات، وذلك بتوجيه من اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، من اجل الوقاية وعدم الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا:
الميني فان بديلًا.. أسطورة التوك توك تختفي من شمال سيناء.. شاهد



مخلفات القمامة..سوق الخضار بميدان الرفاعي صداع مزمن للأهالي في العريش
Advertisements
Advertisements