ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار التوك شو.. الأرصاد تحذر من يوم الأربعاء.. وتحذير من وصفة رانيا يوسف

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 04:12 م
اخبار التوك شو
اخبار التوك شو
Advertisements
فرح علاء الخولي
نشر موقع "صدى البلد"، خلال الساعات الماضية مجموعة من الأخبار المهمة على مدار الساعة، التي تم انتقاؤها من برامج التوك شو.. ونستعرض أبرزها كالآتي:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، فى تعليقه على خلفية اتجاه الدولة المصرية لاستخدام الطاقة المتجددة، إن هناك إستراتيجية موسعة من الدولة المصرية للاتجاه للطاقات النظيفة ومن ضمنها الطاقة الشمسية، حيث يعد هذا التوجه عالميا لدخول عالم الألواح الشمسية.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباح الورد"، والمذاع على فضائية "تن"، أن الخلايا الشمسية المنتجة للكهرباء تساعد على توطين هذه الصناعة في مصر، والمساعدة على تصدير مصر للكهرباء، كما تساعد المستثمرين، لتغذية الاحتياجات للطاقة، مؤكدا أن مصر ستصبح موطنا للطاقة الشمسية والمتجددة قريبا.

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والاستشعار عن بعد، إننا بصدد استمرار حالة من التقلبات الجوية في هذا الاسبوع، وذلك ما نوهت عنه هيئة الأرصاد الجوية من أول أمس، وستستمر هذه الحالة إلى يوم الاربعاء ما بين ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب المحافظات، ولكن منذ صباح اليوم نشهد انخفاضا في درجات الحرارة بحوالي 4 درجات عن الأمس، ومن المتوقع ان تتراوح درجات الحرارة ما بين 23 إلى 22 درجة مئوية.
    
وتابع شاهين، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يكشف أن هناك تغيرا في الكتلة الهوائية، ولكن مازالت الرياح نشطة على اغلب المدن ومحافظات شمال البلاد، وستتآثر هذه الاماكن ايضا بالرياح القادمة من الصحراء لغربية وستجعل هناك انخفاضا في مستوى الرؤية الأفقية، إلى جانب إثارة الرمال والأتربة.

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من استخدام الجاز الأبيض على الشعر الذي ينشر عنه بالإعلانات المضللة حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرا "إزاي وإحنا داخلين بعد أيام على 2021، وهذا هو عصر انفتاح علمي وتكنولوجيا؟!".  

وأشار هاني الناظر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن الجاز واحد من المواد التي تصنف "محروقات"، وهي من نفس فصيلة البنزين والسولار، معقبًا: "ازاي احط مادة حارقة على فروة الراس؟ اعقلوها"، لافتا إلى أن من الممكن أن يسبب الجاز حرق في جلد الرأس، والتهابات مكونة لأنواع من البكتيريا والفطريات.

"مبقاش في حاجة اسمها خصوصية في العالم الافتراضي اللي عيشينه"، بهذا القول استنكر المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، في بداية حديثه ما يحدث على التطبيقات المختلفة وخاصة "التليجرام"، وان هذه التطبيقات تحاول بشتى الطرق ان تؤكد على فكرة انها تسهل الحياة بيننا، وانما بطرق اخرى هي تحصل على كثير من البيانات الخاصة لدى الافراد، و"تخترق الخصوصية".

وأكد حجاج، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة "اكسترا نيوز"، على أنه أصبح من الصعب الحفاظ على الخصوصية خلال استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعى على الهواتف الذكية، خاصة في ظل زيادة أعداد هذه التطبيقات وحصولها على كل البيانات قبل الاستخدام، مشيرا إلى أن التحديث الأخير لتطبيق "تليجرام" يعتمد على "الموقع" للوصول إلى أرقام الهواتف، من خلال البيانات المسجلة على هذا التطبيق.


قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن مصر أصبحت جاذبة لكل الأحداث الرياضية وقبلة لكل الاتحادات الرياضية،وهذا الفضل والمجهود يحسب للقيادة السياسية للدولة التي تحرض على ريادتنا في كل المجالات، وإنه باستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في العالم في يناير 2021 سيكتب تاريخ جديد للرياضة المصرية.

وأضاف محمد فوزي، خلال برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن كل ما يتردد حول تأجيل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة اليد شائعات لا أساس لها من الصحة، لافتًا إلى أن العمل يجري على قدم وساق لإخراج البطولة في أحسن صورة بشكل يليق بسمعة مصر.

قال الدكتور، حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه بداية من دخول الموجة الأولى، من فيروس كورونا، إلى مصر، وهناك متابعة كاملة  لتجهيز المستشفيات الجامعية، موضحا أن ما يتم حاليا من تطويرات، هو بسبب الخبرة الكبيرة التي حصلت عليها مصر في مجال مكافحة كورونا، من خلال التواصل مع المؤسسات العلمية العالمية.

وأكد عبد الغفار، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية القناة الأولى، أن مصر أصبحت ذات رؤية وخبرة كبيرة، في مجال مكافحة الفيروس، لافتا إلى أن كل مستشفى تمتلك أقساما مختلفة للعزل، تحتوي على 40 سريرا عاديا، وأسرة أخرى مجهزة بأجهزة تنفس صناعي.

قالت أمانى الترجمان، العضو المنتدب لشركة مصر للسياحة التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إن المنصة الإلكترونية “طوف وشوف” إحدى خدمات شركة مصر للسياحة بهدف الترويج لسياحة اليوم الواحد من خلال إتاحة خدمة حجز إلكتروني لمقاصد سياحية وترفيهية غير تقليدية عبر برامج متنوعة للعملاء.

وأضافت ظامانى الترجمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على فضائية " "، أن المنصة تهدف اظهار الاماكن السياحية غير المشهورة، مشيرة إلى أن التطبيق " طوف وشوف" يعتمد على سياحة اليوم الواحد وهوعبارة عن موقع إلكتروني على التليفون المحمول، يعرض معالم القاهرة التاريخية، وأماكن سياحية خارج القاهرة، ويتيح عمل رحلات اختيارية بالنيل بواسطة الفلايك، أو المراكب، لافتًا إلى أنه تم التعاقد مع عدد من مزودي الخدمة بعد التأكد من سلامتها.

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن توفير الدولة لـ 2 مليار جنيه، للأسر الأولى بالرعاية ، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

ولفتت وزير التضامن الاجتماعي، خلال تصريحات لـ القناة الأولى، أن أهداف المشروع تتضمن تمكينا اقتصاديا للمرأة، وترشيد دورها الإنجابي، من خلال القوافل الطبية، وبمعاونة وزارة الصحة والسكان، موضحة أنه سيتم زيادة عدد الجمعيات الأهلية المشاركة، في الحملة، وحتى 500 جمعية، ولن يتم ترك أي مؤسسة مجتمع مدني، دون المشاركة في هذه الحملة.

قال الدكتور عبداللطيف المر، استاذ الصحة العامة، إن ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا لم تتحقق بعد، رغم أن أرقام المصابين تتزايد ووصلت أمس إلى 486 حالة وفقا لبيان وزارة الصحة، لافتا إلى أن مصر ما زالت في بداية الموجة الثانية.

وتوقع المر، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" تزايد اعداد المصابين بشدة في الفترة المقبلة حيث يمكن ان تتضاعف الإصابات اكثر من 3 أضعاف، مشددا على أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة. 

قالت ياسمين وافى، نجلة الفنان ممدوح وافى، إنها تخرجت في كلية آداب قسم الفلسفة، ولم يكن لديها أبدا فكرة التمثيل، "والدى كان شايف أنى ممكن أخرج أو أكتب بس".

وأضافت "ياسمين" خلال حوارها ببرنامج "حلو الكلام" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه عندما توفى والدها الفنان ممدوح وافى ألتحقت إلى مسرح الجامعة، موضحة أنها عندما قامت بعمل دور هناك، ومن خلاله حصلت على جائزة.

وتابعت أنها تمثل عرض"أفراح القبة" والذى يتم عرضه حتى الأن فى المسرح الدولى، لافتة إلى دورها فى المسرحية هى فتاة ليست راضية عن مظهرها.
Advertisements
Advertisements